الشرطة الموريتانية توقف 5 نشطاء معارضين لتعديل الدستور

الشرطة الموريتانية توقف 5 نشطاء معارضين لتعديل الدستور
Mauritanian riot policemen patrol the streets of Nouakchott during an anti-coup demonstration on October 7, 2008. Police in military-ruled Mauritania clashed on October 7, 2008 with protesters supporting ousted president Sidi Ould Cheikh Abdallahi, as the African Union urged the junta to reinstate the elected leader. AFP PHOTO / SEYLLOU (Photo credit should read SEYLLOU/AFP/Getty Images)

المصدر: نواكشوط - إرم نيوز

اعتقلت الشرطة الموريتانية، في العاصمة نواكشوط، 5 نشطاء سياسيين، أثناء توزيعهم منشورات ورقية تدعو لمسيرة ينوي المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة أكبر تكتل معارض في البلاد تنظيمها، السبت المقبل رفضا لتعديل الدستور.

وقالت مصادر أمنية، اليوم الخميس، إنه تم توقيف 5 نشطاء معارضين، الأربعاء، وإنهم أحيلوا إلى أحد مراكز الشرطة بالعاصمة، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

من جانبها قال مصدر بالمعارضة الموريتانية إن الشرطة ”اعتقلت 5 من نشطاء منتدى المعارضة مساء الأربعاء واقتادتهم إلى مركز اعتقال دون توضيح الأسباب“.

ولفت إلى أن ”توقيف النشطاء يأتي ضمن حملة تضييق جديدة على أنشطة المعارضة استهلتها الشرطة بقمعها الثلاثاء مظاهرة شارك فيها قادة المنتدى رفضا للمساس بالدستور“.

وقال قادة منتدى المعارضة في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء، ”إن مسيرتهم الثلاثاء الماضي تعرضت لقمع وحشي“.

وأشار، موسى افال، الرئيس الدوري للمنتدى، إلى أن هدف قمع مظاهرات المعارضة هو ”إخافة الجماهير قبل المسيرة الكبرى التي ينوي المنتدى تنظيمها يوم الـ11 من مارس“.

وشدد أفال ”أن القمع لن يثني المنتدى عن نضاله من أجل دمقرطة موريتانيا، ولن يشوش على سيره في المسار الذي رسمه لنفسه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com