أخبار

العبادي يلتقي جلال طالباني للمرة الأولى في كردستان
تاريخ النشر: 08 مارس 2017 0:00 GMT
تاريخ التحديث: 08 مارس 2017 0:01 GMT

العبادي يلتقي جلال طالباني للمرة الأولى في كردستان

رئيس الوزراء حيدر العبادي بحث مع جلال طالباني الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد وسير معركة الموصل.

+A -A
المصدر: بغداد- إرم نيوز

التقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الثلاثاء، ولأول مرة الرئيس السابق جلال طالباني وزعيم الاتحاد الوطني الكردستاني، في محافظة السليمانية بإقليم كردستان.

وأظهرت صور نشرها المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء العراقية، اجتماع العبادي مع الرئيس السابق جلال طالباني الذي اختفى عن وسائل الإعلام بعدما أصبح مقعداً بسبب جلطة دماغية أصابته في كانون الاول 2012 في بغداد، وأرسل للعلاج في العاصمة الالمانية برلين.

وذكر البيان الصحفي المقتضب إن ”رئيس الوزراء حيدر العبادي بحث مع جلال طالباني الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد وسير معركة الموصل”.

وكان العبادي قد وصل إلى محافظة نينوى للإطلاع على سير المعارك التي تشنها القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

كما زار العبادي محافظة اربيل عاصمة اقليم كردستان والتقى رئيسها مسعود بارزاني، بحسب مكتب العبادي، مشيراً إلى أن ”العبادي وبارزاني شددا على ضرورة إدامة زخم هذه الانتصارات والتأكيد على تعزيز العمل بين المركز والاقليم“.

ونقل البيان تأكيد المجتمعين على ضرورة توحيد الخطاب السياسي لما تمر به البلاد من تحديات توجب العمل المشترك من اجل تجاوزها، فيما تمت مناقشة قضية النازحين وضرورة بذل المزيد من الجهود بشأنها.

وأكد العبادي لرئيس اقليم كردستان، إن ”العراق يشهد انفتاحاً خارجياً كبيراً وهذا يتطلب العمل من اجل السير قدما في هذا الانفتاح لخدمته“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك