ترامب يحذر من مواجهة أمريكية روسية شمال سوريا

ترامب يحذر من مواجهة أمريكية روسية شمال سوريا

المصدر: القدس المحتلة – إرم نيوز

أفاد موقع إخباري إسرائيلي، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حذر من اندلاع مواجهة محتملة بين قوات بلده والجيش الروسي شمال سوريا.

وأوضح موقع ”ديبكا فايل“ أن ”دونالد ترامب اتصل هاتفيًا برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمس الاثنين وأطلعه بشأن احتمال اندلاع مواجهة بين القوات الأمريكية والروسية شمال سوريا“.

وأضاف أن ”ترامب اتصل هاتفيًا بنتنياهو أثناء استجواب الأخير من قبل الشرطة في منزله، وتركز الحديث على احتمال حدوث مواجهة بين القوات الأميركية والروسية في منبج“.

وجاءت هذه المكالمة قبل يومين من زيارة نتنياهو لموسكو لإجراء محادثات مع الرئيس بوتين“.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها إن ”قوات أمريكية مدرعة وصلت إلى مشارف بلدة منبج شمال سوريا، في الوقت الذي تستعد فيه القوات الروسية لدخول تلك البلدة الواقعة في محافظة حلب“.

وأشارت المصادر إلى أن ”إدارة ترامب حذرت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من أنه في حال تحريك قواته باتجاه منبج فستواجهها القوات الأمريكية“.

واعتبرت أن ”تلك الخطوة من جانب البيت الأبيض تعني أن إدارة ترامب اتخذت أول عمل عسكري مباشر في سوريا لقطع الطريق على توسع القوات الروسية شمال سوريا“.

وأضافت أن ”القوات الروسية المنشرة في تلك المنطقة تتألف بشكل رئيسي من فرقة كوماندوز شيشانية تم إرسالها من قبل موسكو قبل ثلاثة أشهر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com