ائتلاف المالكي يستحوذ على منصب محافظ بغداد بعد انسحاب كتلة الصدر
ائتلاف المالكي يستحوذ على منصب محافظ بغداد بعد انسحاب كتلة الصدرائتلاف المالكي يستحوذ على منصب محافظ بغداد بعد انسحاب كتلة الصدر

ائتلاف المالكي يستحوذ على منصب محافظ بغداد بعد انسحاب كتلة الصدر

صوّت مجلس محافظة بغداد، اليوم الإثنين، على اختيار عضو المجلس عطوان العطواني المنتمي لكتلة ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نوري المالكي (نائب رئيس الجمهورية) لمنصب المحافظ خلفًا للمحافظ السابق المقال من منصبه علي التميمي.

وقال فاضل الشويلي عضو مجلس المحافظة ، "تم انتخاب عطوان العطواني كمحافظ لبغداد بعد حصوله على 32 صوتًا من مجموع أعضاء مجلس المحافظة البالغ 58 عضوًا".

وأضاف الشويلي الذي ينتمي لكلته الأحرار أن "ممثلي الكتلة التي يقودها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر انسحبت من الجلسة اعتراضًا على انتخابات العطواني".

واستدرك "هناك خروقات قانونية رافقت انتخاب المحافظ الجديد أبرزها عدم الإعلان المسبق عن الجلسة المخصصة للانتخاب، وما جرى هو سرقة لمنصب المحافظ"، وفق تعبيره.

وتابع "سنطعن أمام القضاء في إجراءات انتخاب المحافظ الجديد"، دون تفاصيل إضافية.

وينتمي محافظ بغداد الذي أقيل من منصبه في 19 فبراير/ شباط الماضي للتيار الصدري، الذي يتزعمه المعارض السياسي ورجل الدين الشيعي مقتدى الصدر.

ومنذ نحو أكثر من عام، ينظم العراقيون مظاهرات في العاصمة بغداد ومحافظات جنوبية، مطالبين بـ"تقديم الفاسدين إلى القضاء، وملاحقة المسؤولين المتهمين بهدر المال العام، والهاربين إلى خارج البلاد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com