العثور على قائد طائرة حربية سورية تحطمت داخل الأراضي التركية

العثور على قائد طائرة حربية سورية تحطمت داخل الأراضي التركية

المصدر: وكالات- إرم نيوز

عثرت السلطات التركية على قائد الطائرة الحربية السورية التي تحطمت داخل الحدود التركية، وتم نقله إلى المستشفى، بحسب حاكم إقليم هاتاي التركي الحدودي.

وقالت متحدثة باسم مستشفى تركي، اليوم الأحد، إن فريق إنقاذ عثر على طيار سوري تمكن من القفز من طائرته العسكرية التي تحطمت في تركيا أمس وهو يتلقى العلاج حاليا في المستشفى بمنطقة خطاي.

وكانت وكالة ”دوغان“ التركية للأنباء قالت في وقت سابق، إن الطيار عُثر عليه على بعد نحو 40 كيلومترًا من حطام طائرته. واصطحبه فريق الإنقاذ أولا لمركز الشرطة ثم للمستشفى.

وحدد موظفون بالمستشفى هوية الطيار وقالوا إن اسمه محمد صوفان (56 عامًا) وأضافوا أن حالته ليست حرجة على الرغم من إصابته بكسور في العمود الفقري.

وأظهرت لقطات تلفزيونية إجراءات أمنية مشددة حول وداخل المستشفى.

ونقل التلفزيون السوري أمس السبت عن مصدر في الجيش قوله، إن القوات الجوية فقدت الاتصال بمقاتلة أثناء مهمة على مقربة من الحدود التركية من دون ذكر تفاصيل.

ولم يتضح بعد سبب تحطم الطائرة وهل تعرضت لهجوم أم لعطل فني.

وكانت جماعة ”أحرار الشام“ المتشددة، أعلنت أنها تمكنت من إسقاط الطائرة في وقت متأخر أمس السبت. ورغم ذلك، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه لم يكن من الواضح ما إذا كان سبب سقوط الطائرة مشكلة فنية أو تم إسقاطها.

وتمكن الطيار من استخدام مظلته للهبوط على الأرض بسلام. وعثر عليه خائر القوى بعد بحث استمر 9 ساعات من قبل فرق الأمن التركية.

وتعد تركيا واحدة من الدول الداعمة لقوات المعارضة السورية. بينما تدعم روسيا الحكومة السورية في الحرب الأهلية الدائرة منذ نحو 6 سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com