الجيش الليبي يعلن قرب انتهاء العمليات العسكرية في منطقة الهلال النفطي
الجيش الليبي يعلن قرب انتهاء العمليات العسكرية في منطقة الهلال النفطيالجيش الليبي يعلن قرب انتهاء العمليات العسكرية في منطقة الهلال النفطي

الجيش الليبي يعلن قرب انتهاء العمليات العسكرية في منطقة الهلال النفطي

أعلن الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية العقيد أحمد المسماري قرب انتهاء العمليات العسكرية ضد تنظيم سرايا الدفاع عن بنغازي في منطقة الهلال النفطي و في محور عمارات الـ”12″ غربي بنغازي.

وقال المسماري في مؤتمر صحافي عقده مساء السبت ببنغازي:" إن العمليات العسكرية في الهلال النفطي ستنتهي بعد ساعات، إن لم تكن قد انتهت الآن، وسنعلن في الساعات القادمة انتهاء الجيوب المندسة ضد القوات المسلحة في الهلال النفطي”.

وكشف، أن اجتماعًا سريًا عقد، حضره عبد الرحمن السويحلي وأعضاء من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق له علاقة بالهجوم على الهلال النفطي،قائلًا:"نحن نعلم خفايا هذه المعركة وكل طرف مشارك فيها سواء مدينة أو حزب أو أفراد".

وأضاف: معركتنا ليست ضد مدينة أو قاعدة جوية ، بل معركة ضد اقليم كامل ، يمتلك معسكرات، و وحدات مسلحة".

وبين أن 9  من القوات المسلحة قتلوا في معارك الهلال النفطي خلال يومي الجمعة والسبت، مؤكدًا وجود تحالف ضد القوات المسلحة في المنطقة.

وفي وقت لاحق أكدت وكالات الأنباء مقتل 16 جنديا من قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

وذكر المسماري، أن "الجماعات الإرهابية قتلت عددا من الداعمين المدنيين للقوات المسلحة في منطقة الهلال النفطي".

وقال المسماري إن " قوات العدو في منطقة الهلال النفطي الآن تفكر في العودة إلى الجفرة وليس بنغازي".

وجدد المسماري التأكيد على أن الحقول النفطية ملك للشعب الليبي؛ بقوله:"الحقول النفطية ليست للقوات المسلحة أو لبرقة أو للبرلمان بل لكل الليبيين، وقد سلمناها لمؤسسة النفط".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com