إيران تعتقل زعيم ميليشيا ”زينبيون“ الباكستانية الشيعية

إيران تعتقل زعيم ميليشيا ”زينبيون“ الباكستانية الشيعية

المصدر: طهران- إرم نيوز

اعتقلت السلطات الأمنية الإيرانية، زعيم ميليشيا ”زينبيون“ الباكستانية الشيعية التي تقاتل  في سوريا وأحد مرافقيه في مدينة قم الواقعة جنوب العاصمة طهران.

وذكر موقع ”قم نيوز“ الإيراني، أن ”السلطات الأمنية اعتقلت زعيم ميليشيا زينبيون الباكستانية عباس موسوي وأحد مرافقيه بسبب عدم تمديد جواز سفره“، مشيراً إلى أن ”عباس موسوي وأحد مرافقيه محتجزان منذ صباح اليوم السبت في مقر تابع لإدارة شؤون الرعايا والمهاجرين الأجانب بمدينة قم“.

وفي سياق متصل، زعمت مواقع إخبارية، أن ”زعيم ميليشيا زينبيون الباكستانية عباس موسوي، وأحد مرافقيه اختُطفا في مدينة قم أمس أثناء مراسم تشييع جنازة ثلاثة من قتلى زينبيون في سوريا مؤخراً“.

وشكل الحرس الثوري في بداية عام 2016 قوة عسكرية من الشيعة الباكستانيين باسم ”لواء زينبيون“ حيث قتل المئات خلال الأعوام الماضية.

ويبلغ عدد مقاتلي هذه الميليشيا نحو 20 ألف مقاتل يتمركز معظمهم في مدينة حلب السورية، وأغلبهم من الشيعة في باكستان، بالإضافة إلى المقيمين في إيران وأغلبهم في مدينة قم. كما انتدبت إيران مقاتلين أفغانيين شيعة للدفاع عن نظام بشار الأسد بذريعة حماية المقدسات الشيعية في سوريا، وشكلت ”فيلق فاطميون“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com