72 معتقلاً يمنيًا لدى ميليشيات الحوثي وصالح قتلوا تحت التعذيب‎
72 معتقلاً يمنيًا لدى ميليشيات الحوثي وصالح قتلوا تحت التعذيب‎72 معتقلاً يمنيًا لدى ميليشيات الحوثي وصالح قتلوا تحت التعذيب‎

72 معتقلاً يمنيًا لدى ميليشيات الحوثي وصالح قتلوا تحت التعذيب‎

قالت "رابطة أمهات المختطفين اليمنيين"، اليوم الخميس، إن 72 معتقلاً قُتلوا جراء التعذيب في سجون ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، حتى نهاية فبراير/ شباط الماضي.

جاء ذلك في رسالة وجهتها الرابطة إلى مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في صنعاء، خلال وقفة احتجاجية نظمتها وشارك فيها العشرات من أمهات المختطفين، أمام المكتب الأممي، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وطالبت الرابطة في رسالتها، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين، بالضغط على ميليشيات الحوثي وصالح لإطلاق سراح أبنائهن، الذين يزيد عددهم على ثلاثة آلاف معتقل.

وأشارت إلى أن المعتقلين في سجون الحوثيين يتعرَّضون للتعذيب، الذي بلغ حدّ السحل، وقطع الأعضاء، أو الإعدام رميًا بالرصاص بعد التعذيب.

كما ذكرت أن المعتقلين يعانون أمراضًا مزمنة، ويعيشون في وضع صحي قاس، فيما هناك العشرات منهم مختفون قسرًا ولا تتوافر معلومات عن أحوالهم المعيشية والصحية.

وكانت الحكومة اليمنية قد اتهمت في تصريحات سابقة، على لسان مندوبها الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، خالد اليماني، ميليشيات الحوثيين وصالح باحتجاز ما يزيد على 4800 معتقل، حتى نهاية العام الماضي.

وتشهد عدة محافظات يمنية، بينها مناطق محاذية للحدود السعودية، حربًا منذ قرابة عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية الشرعية من جهة، وميليشيات  الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح من جهة أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com