دبلوماسي إيراني يلتقي معارضين سوريين مدعومين من روسيا في جنيف

دبلوماسي إيراني يلتقي معارضين سوريين مدعومين من روسيا في جنيف

المصدر: طهران - إرم نيوز

التقى الدبلوماسي الإيراني حميد دهقان بمعارضين سوريين على هامش مفاوضات جنيف للسلام التي تجري بين ممثلين عن نظام الأسد والمعارضة.

وذكرت وكالة الأنباء الطلابية، يوم الاربعاء، أن ”الدبلوماسي الإيراني حميد دهقان التقى أمس الأربعاء في جنيف بمجموعة من المعارضين السوريين المدعومين من روسيا”.

وأوضحت الوكالة الإيرانية أن ”الدبلوماسي حميد دهقان أبلغ المعارضين السوريين أن الهدف من لقائهم هو الاستماع إلى مقترحاتهم لحل الأزمة السورية“.

ويعد هذا أول اجتماع يعقد بين مسؤول إيراني ووفد من المعارضة السورية يتم تسليط الضوء عليه من قبل وسائل الإعلام الإيرانية.

وقال وفد من المعارضة السورية المشارك في محادثات جنيف، أمس، إنه أبلغ بأن وفد حكومة الرئيس السوري بشار الأسد، وافق على مناقشة عملية الانتقال السياسي للسلطة من أجل إنهاء الحرب.

وأضاف الوفد أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا، ستيفان دي ميستورا، أبلغه أن الجانب الحكومي أكد له هذا، ولم تعلق الحكومة السورية على هذه التقارير التي أكدها ستيفان دي ميستورا.

وتصر المعارضة منذ فترة طويلة على ضرورة الانتقال إلى شكل جديد من الحكومة في سوريا، تأمل أن تقود إلى إنهاء حكم الرئيس الأسد.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع جديد في محادثات السلام التي يشارك فيه ممثلون عن جماعات المعارضة المسلحة في سوريا، وروسيا وتركيا وإيران، في كازاخستان في الـ 14 من مارس/آذار، بحسب ما نقلته وكالات الأنباء الروسية الأربعاء عن مصدر مقرب من المحادثات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com