العراق يعلق على دعوة زعيم داعش للفرار

العراق يعلق على دعوة زعيم داعش للفرار

المصدر: بغداد - إرم نيوز

قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية العميد يحيى رسول، أمس الأربعاء، إن بغداد لم تتأكد بعد من صحة توجيه زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، خطابًا لأنصاره دعاهم فيه للتخفي والفرار إلى المناطق الجبلية.

وأوضح العميد رسول في تصريحات صحفية، أنه ”لا يمكن الإدلاء بأي تصريح عن صحة ما تم نشره عن زعيم تنظيم داعش“، منوهاً إلى أن ”جهاز المخابرات العراقية لا يزال يرصد تحركات أبو بكر البغدادي“.

وأضاف أنه ”في حال تمكنا من معرفة مكان اختفاء زعيم تنظيم داعش سنتخذ الإجراءات الفورية لاعتقاله أو تصفيته“، مشيرًا إلى أنه ”سواء صح ما نقل عن البغدادي أو لا، فإن واقع الحال يؤكد أن تنظيم داعش تعرض لهزيمة كبيرة من قبل القوات العراقية“.

وكانت قناة ”السومرية“ العراقية، نقلت عن مصدر محلي في محافظة نينوى، قوله إن زعيم تنظيم داعش وجه خطابًا لأنصاره دعاهم فيه للتخفي والفرار إلى المناطق الجبلية.

وأضاف المصدر أن ”البغدادي أقر بهزيمة التنظيم في المعارك الأخيرة، ووجه خطابه الذي أسماه خطبة الوداع، إلى المقربين منه ووزعها على الخطباء، لشرح ما يمر به التنظيم“.

وكانت القوات الأمنية المشتركة المدعومة من التحالف الدولي بقيادة أمريكا، بدأت في 19 من شباط/ فبراير الماضي، عملية عسكرية لاستعادة غرب مدينة الموصل لطرد تنظيم داعش من آخر معقل لهم في المدينة، بعد أن تمكنت من استعادة الجانب الشرقي بالكامل في 24 كانون الثاني/ يناير الماضي.

وتمكنت القوات الأمنية من استعادة مناطق مهمة في الجانب الغربي، أبرزها مطار المدينة ومعسكر الغزلاني، إضافة إلى أحياء وقرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com