أمطار غزيرة جنوب الأردن وانقطاع للتيار الكهربائي (صور)

أمطار غزيرة جنوب الأردن وانقطاع للتيار الكهربائي (صور)

المصدر: عهود محسن - إرم نيوز

شهدت محافظات في جنوب الأردن، اليوم الاربعاء، انقطاعًا  للتيار الكهربائي نتيجة لهطول أمطار غزيرة فيما يعرف بـ ”شتوة“ آذار.

وقال المهندس سهم المجالي، المدير التنفيذي في شركة توزيع الكهرباء “ إن الانقطاع الذي شهدته بعض محافظات الجنوب جاء نتيجة لخلل فني في شركة الكهرباء الوطنية ”المزود الرئيس لشركات الكهرباء“، نافيًا أن يكون سبب الانقطاع ناتجًا عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها تلك المحافظات، بما فيها محافظة الكرك.

وأضاف المجالي لوسائل إعلام محلية “ الانقطاع شمل محافظات عدة وهي ”الكرك، الطفيلة، الزرقاء والأغوار“، وهي المحافظات التي تقوم شركة الكهرباء الوطنية بتزويدها بالتيار، وقد وصلت مدة الانقطاع نحو نصف ساعة“.

وأرجع المجالي السبب في الانقطاع إلى حدوث خلل في البرمجة أدى لانقطاع التيار بشكل مباشر عن المحولات التي تزود المحافظات بالتيار الكهربائي.

من جانبه، قال محافظ العقبة حاكم المحاميد: إن المحافظة شهدت منذ ساعات الصباح الباكر تساقطًا غزيرًا للأمطار وحبات البرد، ما أدى إلى تشكل السيول في مختلف مناطق المحافظة.

وأضاف المحاميد أن جميع الطرق في المحافظة سالكة، غير أنه تقرر تعطيل الطلبة تخفيفًا على الأهالي وحفاظًا على سلامة الطلبة من زيادة حجم السيول.

ولفت إلى أن جميع الأوضاع مطمئنة، في حين لم تشهد المحافظة انقطاعًا للتيار الكهربائي.

وفي معان، قال رئيس البلدية ماجد الشراري إن المدينة شهدت تساقطًا غزيرًا للأمطار منذ ساعات الصباح الباكر، حيث تساقطت حبات البرد بأحجام غير مسبوقة.

وأضاف الشراري أن كوادر الدفاع المدني وبالتعاون مع العاملين في البلدية قامت بشفط المياه من الوسط التجاري.

ولفت الشراري إلى أنه قرر تعليق دوام الإناث في البلدية، إلى جانب قرار التربية بتعليق دوام الطلبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com