مصدر عسكري: الجيش السوري سيسيطر على تدمر "قريبًا جدًا"
مصدر عسكري: الجيش السوري سيسيطر على تدمر "قريبًا جدًا"مصدر عسكري: الجيش السوري سيسيطر على تدمر "قريبًا جدًا"

مصدر عسكري: الجيش السوري سيسيطر على تدمر "قريبًا جدًا"

قال الجيش السوري اليوم الأربعاء، إن قواته ستدخل مدينة تدمر "قريبا جدا" حيث يسعى لاستعادتها من تنظيم داعش للمرة الثانية خلال عام.

وقال مصدر عسكري لرويترز "بوقت قريب جدا سيبدأ دخول الجيش إلى المدينة."

وفقدت الحكومة السورية السيطرة على تدمر في ديسمبر كانون الأول بعد أن كانت قد استعادتها أول مرة بدعم جوي روسي مارس آذار الماضي. وهدم التنظيم خلال سيطرته على المدينة آثارا مدرجة على موقع اليونسكو للتراث العالمي في خطوة وصفتها الأمم المتحدة بأنها جريمة حرب.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان والذي يراقب الحرب من مقره ببريطانيا إنه كان من المتوقع أن تقتحم القوات الحكومية تدمر "في أي لحظة". وقالت روسيا إن طائراتها تدعم هجوم الجيش السوري في تدمر.

وأظهرت صور على حساب تنظيم داعش على تليغرام مقاتليه وهم يطلقون قذائف صاروخية على قوات الجيش السوري ويفتحون نيران دبابة. ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة الصور.

وكان التنظيم قد سيطر على المدينة للمرة الأولى في 2015. وخلال تلك الفترة دمر آثارا في المدينة منها قوس النصر الذي يرجع تاريخه إلى 1800 عام.

وبعد ذلك دمر متشددو التنظيم واحدا من أشهر المعالم الأثرية في مدينة تدمر وهو (التترابيلون) أو نصب الواجهات الأربع بالإضافة لواجهة المسرح الروماني. وكانت تدمر تقع على تقاطع طرق في العصور القديمة.

وفقدت الحكومة والقوات المتحالفة معها تدمر أثناء تركيزها على إلحاق الهزيمة بجماعات المعارضة  شرق حلب. وتمكنت القوات الحكومية وحلفاؤها من إخراج تلك الجماعات من شرق حلب في ديسمبر كانون الأول في أكبر انتصار لها خلال الحرب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com