داعش "بتكتيك جديد" يشن هجومًا عنيفًا على القوات العراقية غربي الموصل
داعش "بتكتيك جديد" يشن هجومًا عنيفًا على القوات العراقية غربي الموصلداعش "بتكتيك جديد" يشن هجومًا عنيفًا على القوات العراقية غربي الموصل

داعش "بتكتيك جديد" يشن هجومًا عنيفًا على القوات العراقية غربي الموصل

قال مصدر أمني عراقي، اليوم الأربعاء، إن مواجهات مسلحة عنيفة اندلعت بين القوات المسلحة وتنظيم "داعش" في منطقة الجوسق في الجانب الغربي لمدينة الموصل.

وقال الرائد عباس أحمد البياتي، من قوات الردّ السريع (التابعة لوزارة الداخلية)، إن "مجاميع كبيرة من مسلحي تنظيم "داعش" شنوا فجر اليوم الأربعاء، هجمات على حي الجوسق جنوبي الموصل والتي تمكنت القوات من تحرير أجزاء واسعة منه خلال اليومين الماضيين".

وبيّن، أن "قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع مدعومة بقوات من الفرقة المدرعة التاسعة تمكنت من صدّ الهجوم الذي استمر لأكثر من ٤ ساعات وقتل أغلب المهاجمين والاستيلاء على معداتهم وآلياتهم".

وأضاف البياتي، "أن مسلحي التنظيم كانوا يرتدون الزي المشابه للزي العسكري الرسمي للقوات العراقية، كذلك حلقوا شعرهم ولحاهم ليبدوا مشابهين لأفراد القوات الرسمية، ما جعل مهمة الطيران الحربي للقوة الجوية العراقية والتحالف الدولي صعبة جدًا في معالجة الأهداف".

وتابع، أن "فرق الجهد الهندسي التابعة لوزارة الدفاع عثرت صباح اليوم على 9 أحزمة ناسفة ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة في أحد المنازل الخالية بحي الجوسق".

وأشار إلى أن "التنظيم أقدم على إزالة الفواصل الحجرية بين منازل الحي وعمل الكثير من الأنفاق والمخابئ ما يجعل مهمة التطهير بحاجة للكثير من الوقت".

وأكد البياتي، بأن "هناك قتلى وجرحى في صفوف القوات العراقية خلال صدها وإحباطها الهجوم على حي الجوسق"، ولم يفصح عن حصيلة دقيقة، كونه لا يملك الصلاحية للتحدث عن هكذا قضايا أمام وسائل الاعلام.

وتمكنت القوات العراقية من تحرير مناطق مهمة في الجانب الغربي للموصل، أبرزها مطار المدينة ومعسكر الغزلاني، إضافة إلى أحياء وقرى.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com