مندوب مصر بمجلس الأمن يطالب بدليل قاطع على استخدام النظام السوري للكيماوي (فيديو)
مندوب مصر بمجلس الأمن يطالب بدليل قاطع على استخدام النظام السوري للكيماوي (فيديو)مندوب مصر بمجلس الأمن يطالب بدليل قاطع على استخدام النظام السوري للكيماوي (فيديو)

مندوب مصر بمجلس الأمن يطالب بدليل قاطع على استخدام النظام السوري للكيماوي (فيديو)

قال عمرو أبو العطا، المندوب المصري لدى مجلس الأمن، في كلمته بمجلس الأمن عقب "الفيتو" الروسي الصيني ضد فرض عقوبات على نظام الأسد، إن مشروع القرار بفرض عقوبات على نظام الأسد بسبب استخدام السلاح الكيماوي في سوريا، تجاهل وجود الأدلة والبراهين التي تدين النظام السوري.

وأضاف "أبو العطا" الاتهام بدون أدلة يتناقض مع مفاهيم الشفافية، حيث قال: "إن نقص الأدلة والبراهين يجعل القرار عبثيًا، مؤكدًا أن مصر تؤيد توقيع العقوبات، على من يثبت إدانته باستخدام السلاح الكيماوي ضد الشعب السوري".

وتابع: "فوجئنا بإصرار كبير للتقدم بمشروع فرض العقوبات على الحكومة السورية"، مشددًا: "مشروع القرار كان به اتهامات غير حقيقية للعديد من الأفراد والهيئات، ومصر امتنعت عن التصويت على قرار مجلس الأمن وندعو لتفادي الخلافات بهدف حل الأزمة".

وختم "أبو العطا" حديثه قائلا: "نعترض على تقديم الاتهامات جزافا، ونعرب عن أسفنا لتقديم مشروع القرار المنقوص".

وكانت مصر قد امتنعت أمس الثلاثاء، عن التصويت على مشروع قرار مجلس الأمن بفرض عقوبات على نظام الأسد، بسبب استخدام السلاح الكيماوي في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com