حماية العبادي تطلق النار على متظاهرين جامعيين

حماية العبادي تطلق النار على متظاهرين جامعيين

المصدر: بغداد- إرم نيوز

أصيب نحو 60 طالبًا من جامعة محافظة واسط العراقية بجروح عقب إطلاق حرس رئيس الوزراء حيدر العبادي النار عليهم عندما تظاهروا ضد زيارة الأخير للجامعة.

وقال صباح القريشي مدير مستشفى الزهراء في المحافظة في تصريحات صحافية، إن ”مستشفى الزهراء بمحافظة واسط استقبل 60 مصابا من متظاهري جامعة واسط بعدما رددوا شعارات ضد رئيس الحكومة حيدر العبادي ”.

و أكد ناشطون إن العشرات من طلاب جامعة واسط نقلوا إلى المستشفى بعد تعرضهم لإصابات مختلفة بسبب إطلاق العيارات النارية والغاز المسيل للدموع من قبل حرس رئيس الوزراء حيدر العبادي والقوات الأمنية.

وفي سياق متصل، أوعز وزير  الداخلية العراقية قاسم الأعرجي، بتشكل لجنة تحقيق برئاسة اللواء فيصل العبادي للتحقيق في الأحداث التي شهدتها محافظة واسط ووجه بتقديم من تثبت إدانتهم للقضاء.

بدورها، قالت الناشطة في جامعة واسط منى الحيدري لمراسل ”إرم نيوز“، إن ”ماجرى في جامعة واسط تعبير عن نقمة الشعب على السلطة“، مضيفة إنه ليس من حق أية جهة سلب الحق الدستوري للجماهير.

وشددت الناشطة الحيدري  على أن الحرم الجامعة له حرمته، وكان ينبغي على القوات الأمنية وحماية حيدر العبادي عدم استخدام العنف فيه، أيًا كان محرك المظاهرات ضد زيارة العبادي للجامعة.

وعلى الطرف الآخر دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إلى إبعاد الجامعات عن الصراعات السياسية وعدم توريط الطلبة بالخلافات.

وقال العبادي في كلمة له بجامعة واسط خلال زيارته  الثلاثاء“إننا نسمح بالمعارضة في اطارها السلمي وعدم السماح بالتجاوز على المواطنين والاملاك العامة والخاصة“، مضيفًا “ من لديه مشكلة مع رئيس الوزراء فلتكن مع رئيس الوزراء دون أن تؤثر على أمن البلد وسير المعركة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة