المركز الليبي للإعلام يدين الاعتداء على مقرات بوابة الوسط الليبية (صورة)

المركز الليبي للإعلام يدين الاعتداء على مقرات بوابة الوسط الليبية (صورة)

المصدر: خالد أبو الخير- إرم نيوز

دان ”المركز الليبي للإعلام وحرية التعبير“ الاعتداء على عدد من مقرات مؤسسة الوسط الإعلامية في عدة مدن، ومصادرة صحيفة ومعدات إذاعية لمؤسسة الوسط الإعلامية.

وقال المركز في بيان صدر اليوم الثلاثاء، حصل “ إرم نيوز“ على نسخة منه، ”تابعنا مصادرة صحيفة الوسط ومعدات راديو الوسط في عدد من المدن دون إنذار او تنبيه بخصوص تجاوزات قانونية“.

وندد المركز بما اسماه ”الإجراءات التعسفية الخطيرة التي تعرض لها راديو وبوابة الوسط الإعلامية من مصادرة لأجهزة البث وإقفال صحيفة الوسط الورقية في عدد من المدن معتبرا إياها ”خرقاً وانتهاكا لحقوق الصحفيين ولحرية الصحافة، يشكل تناقضا صارخا مع احترام القوانين وأسس الدولة المدنية والديمقراطية“.

 وحذر المركز من المساس بحرية التعبير ومبادئ حقوق الإنسان وتقييد الحريات والتضييق على العمل الصحفي، متخوفا من أن يحل القمع والرقابة والقيود محل حق المعرفة.

وأكد المركز على أن الانتهاكات التي تعرض لها راديو الوسط تتنافى مع القوانين والتشريعات الوطنية و الدولية ومع قواعد حرية الرأي والتعبير وتندرج في إطار ”ترهيب العمل الصحفي“  في ليبيا.

ودعا الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان إلى التضامن مع مؤسسة الوسط الإعلامية للحد من المصادرات والتضييق على العمل الصحفي، مناشداً البرلمان والجهات المسؤولة الالتزام بمسؤولياتها والقيام بدورها تجاه الصحافة كسلطة رابعة والإسراع في سن التشريعات التي تضمن حماية وسلامة حقوق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، بحسب البيان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com