وزير جزائري يبحث مع وفد ليبي سبل تسوية الأزمة السياسية في ليبيا

وزير جزائري يبحث مع وفد ليبي سبل تسوية الأزمة السياسية في ليبيا

المصدر: الجزائر – إرم نيوز

بحث وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الأفريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل، اليوم الأحد، في الجزائر العاصمة مع وفد ليبي سبل تسوية الأزمة في ليبيا ، وفقًا بيانٍ لوزارة الشؤون الخارجية.

وذكر البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الجزائرية أن الوفد الليبي يمثل شخصيات وطنية و مسؤولين سياسيين و برلمانيين وجميعهم أعضاء في الحوار الليبي.

وأضاف البيان أن اللقاء ”تناول أساسًا السبل و الوسائل التي من شأنها تعزيز ديناميكية تسوية الأزمة الليبية باعتبارها البديل الوحيد للحفاظ على الوحدة و السلامة الترابية لليبيا و تماسك شعبها و كذلك تشجيع المصالحة الوطنية“.

و ذكّر مساهل من جهته ”بالتزام الجزائر لصالح الاستقرار في ليبيا ، معربًا عن أسفه للمواجهات التي وقعت مؤخرًا في العاصمة طرابلس كونها لا تخدم -بأي حال من الأحوال- التهدئة الضرورية لاستعادة السّلم و الأمن في البلد“.

وشدّد مساهل على ”إرادة الجزائر في مواصلة سعيها من أجل تقريب الأطراف الليبية، وكذلك جهودها المتواصلة على الصعيد الإقليمي ولدى الشركاء الدوليين من أجل حلٍ سياسي سريع و دائم للأزمة“.

ومن هذا المنظور ألحَّ مساهل ”على الأهمية القصوى للحوار الليبي الشامل بغية التوصل إلى المصالحة الوطنية، بعيدًا عن كل تدخل خارجي، و وضع هيئات دائمة و شرعية تخدم جميع الليبيين، خاصة إقامة جيش وطني موحد“.

وبعد التأكيد مجددًا على ”دعم الجزائر الدائم لمسار التسوية الذي بادرت به الأمم المتحدة ذكّر الوزير بمسؤولية المنظمة الأممية، لاسيما مجلس الأمن في تسوية الأزمة في ليبيا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com