زعيم كوريا الشمالية يمول برنامجه النووي بـ“فياغرا“ مزيفة

زعيم كوريا الشمالية يمول برنامجه النووي بـ“فياغرا“ مزيفة

المصدر: لندن - إرم نيوز

تصنع كوريا الشمالية ”فياغرا“ مزيفة لبيعها بسعر زهيد في أسواق العالم لتمويل برنامجها النووي، وتسببت هذه الحبوب بعجز جنسي وأعراض جانبية خطيرة أخرى.

ونقلت صحيفة ”ديلي ستار“ البريطانية عن مصادر استخباراتية، يوم الأحد، أن سعر العلبة لا يزيد عن دولارين، ويتم بيعها في أكثر من 100 دولة على المواقع الإلكترونية، مما يتيح لكوريا الشمالية أن تجني ما يقارب من 500 مليون دولار سنويًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن ”هذه الحبوب استخدمت من قبل العديد من الأشخاص، وتسببت بعجز جنسي وأعراض جانبية خطيرة أخرى بدلاً من أن تساعد على الانتصاب“.

وكشفت أن ”هذه الحبوب هي ضمن أدوية وأوراق مالية وأدوات إلكترونية ومنتجات مزيفة أخرى يتم تصنيعها في مصنع قرب العاصمة بيونغيانغ“ ، مبينة أنه ”تمت تجربة الفياغرا على عمال المصنع بالقوة مما ادى إلى وفاة عدد منهم“.

ونقلت الصحيفة عن المصادر قولها إن ”إيرادات هذه المنتجات المزيفة سيستخدمها زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون في تمويل برامجه النووية“، مشيرة إلى أن بيونغيانع ”على وشك تجربة صاروخ محمل برؤوس نووية قادر على الوصول للأراضي الأمريكية“.

وقال مصدر إنه ”لا يتم تصدير هذه المنتجات بشكل رسمي بسبب القيود الدولية على صادرات كوريا الشمالية لكن يتم بيعها عبر المواقع الإلكترونية مستهدفة أسواق الدول الغربية“.

ونسبت الصحيفة للدكتور تومي دولان من شركة ”بفايزر“ الأمريكية المصنعة للفياغرا، قوله: ”في الحقيقة أنه من الصعب أن تميز بين الفياغرا الحقيقة والمزيفة لانهم يقومون بتصنيعها بشكل مشابه تمامًا وبنفس الشكل والحجم وشعار الشركة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com