نتنياهو يلمح إلى قبوله بوجود قوات أممية في قطاع غزة

نتنياهو يلمح إلى قبوله بوجود قوات أممية في قطاع غزة

المصدر: القدس المحتلة - إرم نيوز

فاجأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، المجتمع الدولي، بطرحه تلميحاً يشير إلى قبوله فكرة إدخال وسيطرة قوات دولية على قطاع غزة كأحد البدائل الأمنية للتعامل مع القطاع، وهي الفكرة التي كانت تلقى معارضة شديدة في الوسط الإسرائيلي قبل هذا الإعلان.

قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ناقش خلال اجتماعه مع وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب إمكانية إدخال قوات دولية إلى قطاع غزة.

وبحسب القناة، سألت وزيرة الخارجية الأسترالية نتنياهو عن رؤيته للصراع، فأجاب نتنياهو قائلاً: إنه لا يعارض إقامة دولة فلسطينية مع  احتفاظ  الجيش الصهيوني بسيطرته الأمنية على الضفة الغربية كلها، مع سيادة فلسطينية محدودة“.

وشدد في حديثه، عدم موافقته على أي تواجد لقوات حفظ السلام في الضفة بسبب ما قاله ”تجربة إسرائيل السيئة مع تلك القوات“، إلا أنه لم يستبعد ان يكون لتلك القوات الدولية، دور من خلال البدائل الأمنية للوضع في قطاع غزة.

وأشارت القناة إلى أن هذه المرة الأولى التي يطرح فيها نتنياهو إمكانية كهذه بصورة علنية، إلا أن القناة الثانية أشارت إلى أنه ليس واضحا كيفية تنفيذ هذه المبادرة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com