مقتل وجرح 25 شخصًا باشتباكات بين قوات حكومتي الوفاق والإنقاذ في طرابلس

مقتل وجرح 25 شخصًا باشتباكات بين قوات حكومتي الوفاق والإنقاذ في طرابلس
Members of East Libyan forces ride a vehicle after taking control of Ganfouda district in Benghazi, Libya January 26, 2017. REUTERS/Esam Omran Al-Fetori

المصدر: وكالات

ذكرت مصادر طبية أنّ ما لا يقل عن تسعة قتلى و16 جريحا سقطوا في الاشتباكات الدائرة منذ مساء أمس الخميس، بمنطقة أبوسليم في العاصمة الليبية طرابلس بين قوة الأمن المركزي الموالية لحكومة الوفاق الوطني وكتيبة البركي الموالية لحكومة الإنقاذ، بحسب ”بوابة الوسط“ الإخبارية الليبية.

وكانت وسائل إعلام ليبية قد ذكرت أن منطقة أبوسليم بالعاصمة الليبية طرابلس وأجزاء من مناطق الهضبة الخضراء، و“المشروع الزراعي“ تشهد منذ بعد عصر أمس الخميس، اشتباكات عنيفة بين القوتين.

وقال الهلال الأحمر الليبي صباح اليوم الجمعة، إن فريق الإخلاء التابع له بالعاصمة طرابلس لم يتمكن من استخراج العالقين فى منطقة أبوسليم لاستمرار الاشتباكات، بحسب موقع المرصد الإخباري الليبي.

من جهة أخرى، كشف ضو المنصوري رئيس منظمة الأمن والأمان وتقصي الحقائق والمصالحة الوطنية في طرابلس فشله وفشل عدد من حكماء المدينة في إخماد الاشتباكات الدائرة بمنطقة أبوسليم، بحسب موقع المرصد.

وأكد مصدر بالعاصمة طرابلس لموقع ”بوابة الوسط“ الليبي أن مستشفى أبوسليم للحوادث استقبل عددًا من الجرحى إثر اشتعال النيران في عدد من السيارات بفعل القصف، مشيراً إلى وجود عائلات عالقة في مناطق الاشتباكات.

وقالت مصادر موثوقة للموقع إن هناك تحشيدًا للقوة من طرفي الاشتباكات بمنطقة أبوسليم في طرابلس، ما يشير إلى احتمال اتساع دائرة الاشتباكات، وأصوات القصف الثقيل تسمع من قبل السكان في معظم أحياء العاصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة