اشتباكات عنيفة في طرابلس الليبية وسط حركة نزوح كبيرة (فيديو)

اشتباكات عنيفة في طرابلس الليبية وسط حركة نزوح كبيرة (فيديو)

المصدر: صوفية الهمامي - إرم نيوز

يشهد حي ”ابوسليم“ وسط طرابلس، اشتباكات مسلحة عنيفة، منذ عصر أمس الخميس، بين قوتين تنتميان لحكومتي الوفاق والإنقاذ.

وقالت مصادر محلية إن ”الاشتباكات التي شاركت فيها الدبابات والمدفعية اندلعت إثر هجوم ميليشيا البركي التابعة لوزارة دفاع حكومة الإنقاذ، على أحد مقرات ميليشيا اغنيوة الككلي التابعة لوزارة داخلية حكومة الوفاق في أبو سليم لتتسع رقعة القتال وتشمل مقرات عسكرية بمنطقة الهضبة القريبة أيضًا“.

وأكد شهود عيان ”سقوط قذائف عشوائية ما تسبب في إشعال النيران بسوق البساطات، فيما تم إطلاق النار بشكل عشوائي في الشوارع وبالطريق الممتد من كوبري الحديدي إلى عمارات أبو سليم القديمة والأحياء القريبة“.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل آمر ميليشيا البركي، عمر البركي“.

وبحسب المصادر، شهدت منطقة الاشتباكات، ”نزوح بعض السكان، وإخلاء بعض المنازل بعد أن احترق بعضها وتهدم بعضها الآخر“.

وأضافت المصادر أن ”السيارات التابعة لمليشيا البركي المتواجدة في قصور الضيافة وباب بن غشير، تقوم بسد طريق جزيرة القيادة بسواتر ترابية، بينما طالبت سكان طرابلس بالخروج من منازلهم فورًا حتى نستطيع تحرير طرابلس بأقل خسائر“، على حد تعبيرها.

وتعجز سيارات الهلال الأحمر عن دخول حي ”ابوسليم“، خوفًا من القذائف العشوائية، وسط محاولات لفتح ممرات آمنية للمدنيين، فيما أكدت مصادر طبية سقوط 6 قتلى.

وبينت المصادر أن ”أسباب هذه المواجهات الشرسة تعود إلى اعتداء ميليشيا غنيوة الككلي على وزير الثقافة داخل مكتبه قبل أيام، لذلك قررت ميليشيا البركي والكتائب الموالية لمصراتة الانتقام من غنيوة فهاجمتها ظهر الخميس، وتصاعد التوتر مع نزول الظلام وتحول إلى حرب شوارع ليلية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com