مقتل قيادي بارز في ميليشيات الحشد الشعبي غرب الموصل

مقتل قيادي بارز في ميليشيات الحشد الشعبي غرب الموصل
Iraq Shiite fighters hold their weapons during clashes with militants from the extremist Islamic State group in Jurf al-Sakhar, 43 miles (70 kilometers) south of Baghdad, Iraq, Monday, Aug 18, 2014. Fighters of the voluntary armed group formed after the radical Shiite cleric Muqtatda al-Sadr called to protect holy shrines against possible attacks by Sunni militants. (AP Photo/Hadi Mizban)

المصدر: بغداد – إرم نيوز

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق عن مقتل قائد اللواء العاشر في الحشد علي عبد الكاظم السعيدي، اليوم الخميس، خلال مواجهات مع مسلحي تنظيم ”داعش“ في قضاء تلعفر غرب محافظة الموصل.

وقالت الهيئة في بيان إن ”قائد اللواء العاشر في جماعة منظمة بدر العسكرية القائد علي عبد الكاظم السعيدي لقي مصرعه في مواجهات مسلحة مع تنظيم ”داعش“، مع بدء الصفحة الأولى للمرحلة السادسة من تحرير مناطق غرب قضاء تلعفر“.

وكان المتحدث باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي قد أعلن أمس عن ”انطلاق الصفحة الأولى للمرحلة السادسة من تحرير مناطق غرب تلعفر“، مؤكدًا أن الحشد ”تمكن من قطع الطريق الرئيس الرابط بين مدينتي الموصل وقضاء تلعفر غرب المدينة، فضلا عن استعادتها السيطرة على قرى جنوب غرب القضاء ضمن عملية عسكرية بدأتها“.

وقال الأسدي في مؤتمر صحافي عقده في بغداد الأربعاء، إن ”قطعات الحشد تتقدم صوب جنوب غرب تلعفر للقضاء على جيوب تنظيم ”داعش“ في تلعفر، التي تقع على بعد 60 كيلومترا إلى الغرب قرب الحدود السورية.

وأضاف الأسدي ”لا نتوقع أن تكون المعركة سهلة أو قصيرة“، مؤكدا ”قطع الطريق الرئيس الرابط بين تلعفر ومدينة الموصل، ووصول لواء 26 إلى قرية السحاجي وسيطرته على ذلك الشارع الرئيسي“.

وكانت قوات الحشد الشعبي قطعت الطريق المتجه غربا، الذي يربط مدينة تلعفر بسوريا في تشرين الثاني/ نوفمبر، لكن التنظيم استمر بالسيطرة على طريق يربط الموصل بتلعفر.

ولا تزال القوات العراقية الأخرى تضيق الخناق على الساحل الأيمن (الجانب الغربي من الموصل) الذي يسيطر عليه التنظيم، وتمكنت اليوم من اقتحام مطار الموصل وقاعدة عسكرية قريبة على مشارفها الجنوبية لبناء قاعدة لاقتحام المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com