أخبار

خليفة حفتر يزور تونس قريبًا بدعوة من الرئيس السبسي
تاريخ النشر: 22 فبراير 2017 14:39 GMT
تاريخ التحديث: 22 فبراير 2017 14:39 GMT

خليفة حفتر يزور تونس قريبًا بدعوة من الرئيس السبسي

أشار الجهيناوي أنّ تونس وبداية من يوم غدٍ الخميس ستشهد زيارات لمختلف الأطراف السياسية الفاعلة في ليبيا.

+A -A
المصدر: محمد رجب- إرم نيوز

أكد وزير الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، اليوم الأربعاء، أنّ المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الليبي، سيزور تونس قريبًا، بدعوة من الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.

وأوضح الجهيناوي خلال لقائه بالسفراء المعتمدين في بلاده، ”أنّ تونس، تعمل مع الجزائر ومصر، من أجل حلحلة الوضع الليبي، من خلال التعامل مع جميع الأطراف الليبية“.

و أكد الجهيناوي أنّ مختلف الفرقاء الليبيين ”سيزورون تونس، في إطار البحث عن أفضل السبل الكفيلة بتقريب وجهات النظر“، مؤكدًا أنّ المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الليبي، ”سيزور تونس قريبًا، للتباحث بخصوص المبادرة التي يقودها الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي“.

وأشار الجهيناوي، أنّ تونس، وبداية من يوم غد الخميس، ”ستشهد زيارات لمختلف الأطراف السياسية الفاعلة في ليبيا، حيث ينتظر أن يصل رئيس المجلس الرئاسي عبد الرحمن السويحلي، ليلتقي بالمسؤولين التونسيين، وفي مقدمتهم الرئيس الباجي قائد السبسي“.

وكان وزير الخارجية التونسي اتصل بعدد من مكونات المشهد السياسي الليبي لإعلامهم بمجريات اللقاء الذي جمع يوم الاثنين الماضي، رئيس الجمهورية بوزراء خارجية تونس والجزائر ومصر، والذي خصّص لاستعراض نتائج اللقاء الذي جمع وزراء الدول الثلاث، في إطار المبادرة الرئاسية لإيجاد تسوية سياسية شاملة في ليبيا، عبر تهيئة الظروف المناسبة لإجراء حوار ليبيي– ليبي شامل دون إقصاء أي طرف.

وشدّد الجهيناوي على أنّ التوصّل إلى حلّ سياسي شامل، يبقى بأيدي الليبيين دون غيرهم، ولكن بمساعدة من الدول الثلاث وبرعاية الأمم المتحدة على أساس التمسّك بسيادة الدولة الليبية ووحدتها الترابية وبالحلّ السياسي كمخرج وحيد للأزمة الليبية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك