كوبلر يلمح لتعديلات في الاتفاق السياسي الليبي

كوبلر  يلمح لتعديلات في الاتفاق السياسي الليبي

المصدر: خالد أبوالخير - إرم نيوز

أكد المبعوث الأممي لليبيا مارتن كوبلر، اليوم الأربعاء، أن تغييراً إيجابياً جدياً سيطرأ على ملف الأزمة الليبية المعقد من خلال التلميح إلى إجراء تغييرات في الاتفاق السياسي بين الفرقاء الليبيين.

وغرد كوبلر عبر حسابه الرسمي في موقع ”توتير“ باللغة العربية قائلاً: ”اجتماع شيق مع رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي في طرابلس حيث ناقشنا تعديلات محتملة على الاتفاق السياسي الليبي“.

وأتبع كوبلر تغريدته بوسم حمل عنوان (#سلام_من_دون_تأخير)، في إشارة على ما يبدو إلى احتمال حدوث انفراجة في الأزمة الليبية.

وكان المسؤول الأممي اجتمع مع رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج قبلها وغرد بهذا الشأن قائلاً: ”اجتماع آخر مثمر مع رئيس المجلس الرئاسي السراج حيث ناقشنا خطوات ملموسة حول كيفية المضي قدماً.  لجمع الليبيين خلف حل سياسي للأزمة في ليبيا“.

وأكد كوبلر، في تصريحات صحفية، الخميس الماضي، أن ”الطريق إلى السلام في ليبيا طويل وشاق، ويتطلب الالتزام وقبول الحلول الوسط والعمل الجاد“.

وقال المبعوث الأممي، في بيان نشر على الموقع الرسمي لبعثة الأمم المتحدة على الإنترنت، بمناسبة حلول الذكرى السادسة للثورة الليبية: ”قبل 6 أعوام، قام الليبيون، نساءً ورجالاً، بالشروع بشجاعة في طريق التحوّل والتغيير، إذ أطاحت ثورتهم بالدكتاتورية التي حكمت البلاد لأكثر من 40 عامًا، وبثّت تضحياتهم الكثير من الأمل في مستقبل أفضل“.

 وحثَّ كوبلر أولئك الذين لم ينخرطوا حتى الآن في العملية على الانضمام إلى الجهود الرامية لإيجاد حل سياسي شامل للجميع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com