إيقاف المتحدث باسم ’’الرئاسي الليبي‘‘ عقب تصريحات مثيرة على قناة فرنسية (وثيقة)

إيقاف المتحدث باسم ’’الرئاسي الليبي‘‘ عقب تصريحات مثيرة على قناة فرنسية (وثيقة)

المصدر: جهاد ضرغام- إرم نيوز 

أصدر فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، الثلاثاء، قراراً يقضي بإيقاف أشرف الثلثي المتحدث باسم المجلس، على خلفية تصريحات ”مثيرة“ على قناة (فرانس 24) .

وجاء القرار بعد أقل من يوم على تصريحات اعتبرت مسيئة أطلقها الثلثي ، بحق ناشط وحقوقي ليبي، وتهديده على الهواء مباشرة.

وأوضح السراج في القرار رقم (158) للعام الجاري، والذي تلقى موقع ”إرم نيوز“ نسخة منه، بأنه وبموجب القرار، يتم إيقاف المتحدث الرسمي أشرف الثلثي عن العمل.

واستضافت القناة الثلثي والناشط السياسي الليبي عبد الحكيم فنوش المقيم في باريس، حيث تحدث الضيوف حول فرص نجاح التحركات المصرية والمبادرة الجزائرية والتونسية، لحل الأزمة في ليبيا.

وهاجم فنوش المجلس الرئاسي، ووصفه بأنه ”فاقد للشرعية“ ، ليستفز هذا الحديث، المتحدث باسم المجلس الرئاسي، ويرد عليه بتهديدات بسحب جواز سفره أو إصدار مذكرة اعتقال بحقه، لإثبات شرعية المجلس الرئاسي.

من جهته، استنكر فتحي المجبري نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، تصريحات الثلثي، معتبرا أنها تؤكد عدم أهليته للاستمرار بمنصبه .

وأدان المجبري في بيان ، ”التهديدات التي تمس سلامة وأمن أحد المواطنين وحريته وحقه في التعبير عن رأيه، والتلويح باستغلال البعثات الدبلوماسية فيما يتعلق بحقوق المغتربين والخدمات التي تقدم لهم“.

وأكد على ”حيادية العمل الدبلوماسي وتسخيره لخدمة المصالح الوطنية والمغتربين بمختلف مشاربهم ، مهما بلغت درجة اختلافنا معهم“.

ويستمر مسلسل الانهيار الذي يتعرض له المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق كما يشير المحللون، بين مقاطعة عدد من أعضائه المشاركة في جلساته، وتقلص الدعم الدولي للسراج والمجلس الرئاسي، بجانب التوجه الكبير لإقالته من قبل البرلمان .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com