القوات العراقية تصل مشارف مطار الموصل (صور)

القوات العراقية تصل مشارف مطار الموصل (صور)

المصدر: بغداد- إرم نيوز

قال قادة عسكريون عراقيون، الاثنين، إن قوات بلادهم باتت على مشارف مطار الموصل وهو الهدف الأول لها ضمن الحملة العسكرية الرامية لاستعادة النصف الغربي من المدينة الواقعة شمالي العراق، من سيطرة تنظيم داعش.

وقال قائد الحملة العسكرية بالموصل الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان: إن ”قوات الرد السريع التابعة لقوات الشرطة الاتحادية حررت قرية (البوسيف) وتفرض سيطرة كاملة على المنطقة“.

وأضاف يار الله أن ”القوات العراقية أصبحت على مشارف مطار الموصل“.

وقرية ”البوسيف“ والتلال المحيطة بها كانت آخر المناطق الحضرية في طرق القوات العراقية باتجاه المطار، الذي يبعد مسافة خمسة كيلومترات جنوب مركز المدينة.

بدوره، قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، في تصريح بثه التلفزيون الرسمي، إن قوات الشرطة باتت على بعد نحو 2 كيلو متر من مطار مدينة الموصل.

وأشار جودت أن الآليات المدفعية والمقاتلات الجوية تواصل قصف أهداف داعش في المناطق المحيطة بالمطار، ومعسكر ”الغزلاني“ (أكبر معسكرات المدينة)، القريب من المطار من جهة الغرب.

ومقاتلو داعش إلى جانب نحو 750 ألف مدني محاصرون في النصف الغربي من المدينة، الذي يعد أصغر من النصف الشرقي لكنه أشد كثافة سكانية وذات أزقة ضيقة مما يرجح بأن تكون المعارك شرسة وصعبة بالنسبة للقوات العراقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com