القائم بأعمال السفير لـ ”إرم نيوز“: لا نملك إحصائية بعدد المصريين في سوريا

القائم بأعمال السفير لـ ”إرم نيوز“: لا نملك إحصائية بعدد المصريين في سوريا

المصدر: آلاء طاهر- إرم نيوز

أكد محمد ثروت سليم القائم بأعمال السفير المصري في سوريا، إن السفارة لا تملك حصرًا للمصريين الباقين في سوريا حتى الآن، مضيفاً ”للأسف لم نعتمد مثل باقي الجاليات على ضرورة تسجيل بيانات القادمين من مصر“.

وقال ثروت في تصريحات خاصة لـ ”إرم نيوز“، ”قدمنا  مساعدات لعشرات الحالات التي لجأت إلينا لتسفيرهم إلى مصر بعدما فقدوا ممتلكاتهم وأموالهم وسافروا على نفقة السفارة“.

وأضاف أن ”الجالية المصرية في حلب معظمهم يرفض الرحيل لضياع أموالهم وممتلكاتهم وينتظرون التعويض أو عودة الاستقرار والعمل لأنهم يقيمون منذ سنوات طويلة في المدينة ”.

وأوضح القائم بأعمال السفير المصري في سوريا، أن هناك عشرات المصريين تعرضت ممتلكاتهم للدمار والضياع بسبب قوات النظام وتم رفع بيان بحالتهم للنظام السوري لتعويضهم وفي انتظار الرد.

وقال ”فعلنا ما يسمى تأشيرات لم الشمل لتسهيل سفر السوريين من وإلى مصر لزيارة عائلاتهم وكذلك الموافقات الأمنية للحصول على الطلبات التجارية والعلاج والسياحة والعمل“.

وأشار إلى أن إقبال المصريين على القدوم لسوريا أصبح قليلًا جدًا، مضيفًا ”لا أعتقد أنه يوجد في سوريا أكثر من 3000 مصري حتى الآن موزعون على معظم المحافظات“.

واختتم سليم تصريحاته قائلا  ”نحن السفارة الوحيدة التي قدمت دعمًا غذائيًا للسوريين في 6 محافظات سورية تم شراؤها من الإنتاج المحلي عندهم وهي عبارة عن وجبات لمواجهة الظروف  الصعبة في البرد القارص وانقطاع الكهرباء والمياه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com