صحيفة أمريكية تصف الشهر الأول من رئاسة ترامب بـ“الفوضى العارمة“

صحيفة أمريكية تصف الشهر الأول من رئاسة ترامب بـ“الفوضى العارمة“

المصدر: واشنطن – أرم نيوز

وصفت صحيفة أمريكية، فترة الشهر الأول من عهد الرئيس الجديد دونالد ترامب، بـ ”الفوضى العارمة“ التي فرضها هو بنفسة؛ ما جعلها تبدو أطول بكثير من شهر واحد.

وقالت صحيفة ”أمريكا اليوم“ في مقال، إن ”قرار ترامب بحظر لاجئي سبع دول ذات أغلبية إسلامية في الأسبوع الأول لتوليه الرئاسة، أضر بالمصالح الأمريكية“.

وأشارت إلى ”تطورات أخرى مثيرة للقلق خلال الشهر الأول، ساهمت في الفوضى العارمة ومنها استقالة مستشار الأمن القومي مايكل فلين، وانسحاب وزير قبل تعيينه، وتوتر العلاقات مع حليفين مهمين وهما المكسيك وأستراليا وغارة فاشلة في اليمن، وتسريبات تشير إلى نزاع داخل البيت الأبيض، وخلافات بين أسرة ترامب وتصريحات ضابط عسكري كبير حول الفوضى الشاملة داخل الحكومة“.

وأوضحت الصحيفة أن ”ما أنجزه الرئيس الجديد خلال الشهر الأول لم يكن سوى التعثر من حالة فوضى عارمة الى أخرى من فعله هو نفسه“.

وقالت: ”المقترعون كانوا يتوقعون رئيسًا يتمتع بكفاءة أساسية… لكن ما يرونه الآن هو أنه أول رئيس يمتلك خبرة حكومية أو عسكرية توازي صفرا… إنه رئيس يمكن استفزازه بسهولة بالغة ويحيط نفسه بمستشارين عديمي الخبرة مثله“.

ونقلت الصحيفة عن جيب بوش، وهو مرشح سابق للحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية، قوله: ”دونالد هو مرشح فوضى وسيكون رئيسًا فوضويًا“.

وحذرت الصحيفة من ”أن أمريكا والعالم بأسره لن يكون بمقدورهما تحمل مزيد من الأشهر الفوضوية مثل الشهر الماضي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com