الجيش العراقي يلقي منشورات تحذيرية على غرب الموصل
الجيش العراقي يلقي منشورات تحذيرية على غرب الموصلالجيش العراقي يلقي منشورات تحذيرية على غرب الموصل

الجيش العراقي يلقي منشورات تحذيرية على غرب الموصل

قالت وزارة الدفاع العراقية اليوم السبت إن سلاح الجو أسقط ملايين المنشورات على غرب الموصل لتحذير السكان من أن معركة طرد مقاتلي تنظيم "داعش" على وشك أن تبدأ وذلك في الوقت الذي بدأت فيه القوات في التحرك في اتجاه المنطقة.

ويخضع المتشددون لحصار في غرب الموصل ومعهم ما يقدر بنحو 650 ألفا من المدنيين منذ طردهم من شرقها على يد قوات مدعومة من الولايات المتحدة في المرحلة الأولى من الهجوم التي انتهت الشهر الماضي.

وقالت المنشورات التي نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لوزارة الدفاع إن القوات بدأت في التقدم صوب غرب الموصل.

وقالت الوزارة في بيان إن "طائرات القوة الجوية العراقية تلقي ملايين المنشورات على الجانب الأيمن من مدينة الموصل التي تتضمن توجيهات وتوصيات إلى المواطنين للاستعداد لاستقبال القوات العراقية لتحرير مناطقهم وتحذير الدواعش لإلقاء السلاح والاستسلام قبل أن يواجهوا مصيرهم المحتوم على يد قواتنا."

وقالت الوزارة في بيان إن منشورات أخرى نبهت مقاتلي تنظيم "داعش"  إلى ضرورة إلقاء أسلحتهم والاستسلام .

وقالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في العراق السبت إن الهجوم قد يتسبب في نزوح ما يصل إلى 400 ألف مدني في الوقت الذي يعاني فيه سكان غرب الموصل من نقص المواد الغذائية والوقود بالإضافة إلى إغلاق الأسواق .

وكان التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة قد قال في وقت سابق إن قواته دمرت مبنى في المجمع الطبي الرئيس بغرب مدينة الموصل العراقية والذي يشتبه في أنه يضم مركز قيادة لتنظيم "داعش".

وشكك تنظيم "داعش" في هذا التأكيد وقال في بيان على الإنترنت إن الهجوم الذي وقع يوم الجمعة قتل 18 شخصا أغلبهم من النساء والأطفال وأصاب 47 شخصا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com