بالصور.. احتجاجات في الكرك للمطالبة بإسقاط الحكومة الأردنية

بالصور.. احتجاجات في الكرك للمطالبة بإسقاط الحكومة الأردنية

المصدر: عهود محسن – إرم نيوز

نفذ المئات من أبناء محافظة الكرك وقفة احتجاجية وسط المدينة ضد رفع الأسعار وللمطالبة  بإسقاط حكومة هاني الملقي.

وطالب المشاركون خلال الوقفة بإسقاط حكومة الملقي والعودة عن كافة الإجراءات الحكومية الأخيرة والابتعاد عن جيب المواطن كوسيلة لمعالجة المشاكل الاقتصادية، والتي سببتها الحكومات المتعاقبة، حسب قولهم.

وأكدوا أنهم يحتجون على قرارات حكومة الملقي الأخيرة في رفع الأسعار، وتحميل المواطنين المزيد من الأعباء المالية،وأعلنوا تأييدهم للنائب صداح الحباشنة الذي هاجم رئيس الحكومة هاني الملقي تحت قبة البرلمان وكال له كلمات لاذعة بسبب رفع الأسعار .

وطالب المشاركون بعدم عرض النائب صداح الحباشنة على لجنة السلوك في البرلمان الأردني عقب مشاركته في التظاهرة التي وصفوها بأنها تعبر عن وجدان جميع الأردنيين.

بدوره، ألقى النائب صداح الحباشنة كلمة خلال الوقفة الاحتجاجية اتهم بها حكومة الملقي بالفساد وأنها حكومة ترحيل أزمات وغير قادرة على معالجة المشاكل الحقيقية التي يعاني منها المواطن.

وأشار الحباشنة خلال كلمته إلى عدة حلول يقترحها وزملاؤه الأحرار، على حد وصفه، ومنها حل الهيئات المستقلة أو دمجها، حيث تستنزف هذه الهيئات 1,3 مليار دينار سنوياً من الموازنة.

وألقيت خلال الوقفة الاحتجاجية كلمات لعدد من النواب وممثلي الفعاليات الأهلية والمواطنين في المحافظة نددوا جميعهم بإجراءات الحكومة واعتبروها بأنها أفقرت المواطن وأذلته.

وفي سياق منفصل، اندلعت أعمال شغب في بلدة مؤتة بمحافظة الكرك جنوبي الأردن ، اليوم السبت، احتجاجاً على مداهمة أمنية نفذتها الأجهزة الأمنية يوم أمس الجمعة وقُتل خلالها مطلوب مصنف خطير، ومسجل بحقه 14 طلبًا أمنيًا وقضائيًا في قضايا المخدرات وحمل السلاح ومقاومة رجال الأمن وغيرها.

وأشعل عشرات المحتجين للإطارات المطاطية ووضع الحجارة في وسط الشارع العام ، وإغلاق الطرق الفرعية ، لافتاً إلى أن التعامل ما زال جارياً من قبل الأجهزة الأمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com