محكمة مصرية تتنحى للمرة الثانية عن محاكمة مرشد الإخوان ونائبيه
محكمة مصرية تتنحى للمرة الثانية عن محاكمة مرشد الإخوان ونائبيهمحكمة مصرية تتنحى للمرة الثانية عن محاكمة مرشد الإخوان ونائبيه

محكمة مصرية تتنحى للمرة الثانية عن محاكمة مرشد الإخوان ونائبيه

تنحت هيئة المحكمة التي تحاكم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع ونائبيه بتهمة قتل متظاهرين معارضين للرئيس المعزول محمد مرسي الأربعاء عن نظر القضية وذلك للمرة الثانية منذ بدء المحاكمة.

وقال قاضي المحكمة مصطفى سلامة "طلبنا من هيئة الدفاع أن تحاول تهدئة المتهمين لكن تعذر هذا وعليه فان هيئة المحكمة قررت التنحي عن نظر القضية"، وذلك بعدما هتف قيادات الإخوان في قفص الاتهام طوال الجلسة ضد السلطات الجديدة التي عينتها الجيش.

ويحاكم في هذه القضية 32 متهما آخرين من بينهم قيادات في الجماعة.

وظهر المرشد محمد بديع ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد البيومي ومحمد البلتاجي القيادي بالجماعة في قفص الاتهام بملابس الحبس الاحتياطي البيضاء رفقة نحو 10 متهمين آخرين.

وطوال الجلسة، هتف المتهمون "يسقط يسقط حكم العسكر" و حسبي الله ونعم الوكيل" ما استدعى تعليق القاضي لجلسة المحاكمة قبل أن يستأنفها ويتنحي.

وكان قضاة سابقون تنحوا في نفس القضية لاستشعارهم الحرج في 29 تشرين الأول/أكتوبر الفائت.

ويواجه بديع ونائباه خيرت الشاطر ورشاد البيومي وعدد من قيادات الجماعة تهمة التحريض على القتل في قضية قتل ثمانية متظاهرين سلميين مع سبق الإصرار في اشتباكات بين أنصار ومعارضي مرسي أمام مقر مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين في الثلاثين من حزيران/يونيو الماضي.

وتصل عقوبة هذا الاتهام إلى الإعدام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com