دمى على قناة الجديد أم نائب سابق.. من أزعج ”أمل“ في لبنان؟

دمى على قناة الجديد أم نائب سابق.. من أزعج ”أمل“ في لبنان؟

المصدر: إرم نيوز - عارف بسموق

أثارت حلقة لبرنامج ساخر يعرض على تلفزيون الجديد اللبناني موجة غضب عارمة بين مناصري حركة أمل الشيعية التي يتزعمها رئيس مجلس النواب نبيه بري، فبعد الهجوم على مبنى القناة في بيروت، يتصدر وسم #حمله_مقاطعه_الجديد موقع تويتر في لبنان.

ويتهم أتباع الزعيم اللبناني نبيه بري قناة الجديد بالإساءة للمرجع الشيعي موسى الصدر، الذي اختفى مع مرافقيه في ليبيا بعد زيارة للرئيس الراحل معمر القذافي قبل سنوات.

واستضاف البرنامج الساخر ”دمى كراسي“ الذي يتناول القضايا السياسية النائب السابق حسن اليعقوب، وهو ابن أحد المختفين رفقة الإمام الشيعي، في حلقة تناولت تعامل نبيه بري على مدى 38 عاما مع هذه القضية.

وتحدت دمية معمر القذافي دمية رئيس حركة أمل أن تقول إنها لا تعرف أين يوجد الإمام في إشارة إلى علم نبيه بري بحقيقة مصير موسى الصدر، وأبدى النائب السابق حسن إعجابه بهذا التحدي، وقال: ”الرأي العام لا يرى عملاً جدًيا حقيقيًا من أجل الإجابة على سؤال ما هو مصير الإمام موسى الصدر ومرافقيه؟“.

وكان اعتقال حسن يعقوب بتهمة خطف هنيبعل القذافي من سوريا لتسليمه للأجهزة الأمنية في لبنان، قد أحدث شرخا بينه وبين حركة أمل، حيث لم تشكل له غطاء سياسيًا يحميه كما تجري العادة في لبنان، وهو المقرب لها ولحزب الله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com