أول تعليق للسراج على رفض حفتر وصالح لقاءه في القاهرة
أول تعليق للسراج على رفض حفتر وصالح لقاءه في القاهرةأول تعليق للسراج على رفض حفتر وصالح لقاءه في القاهرة

أول تعليق للسراج على رفض حفتر وصالح لقاءه في القاهرة

أرجع رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج، فشل عقد اللقاء الثلاثي، الذي كان يفترض عقده في القاهرة أمس، إلى "رفض القائد العام للجيش الليبي، المشير خليفة حفتر ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح لقاءه"، مؤكدا أن الأساس كان جلوس كل الأطراف لمناقشة الأفكار المطروحة لدى كل طرف وليس وضع شروط مسبقة.

وقال السراج، في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرتها اليوم الأربعاء، إن "الحوار سيمكّن لا محالة من إيجاد الحلول... أما تعنت كل طرف، فإنه يؤدي إلى جمود الحل السياسي، وزيادة معاناة الشعب الليبي".

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، فقد كشف السراج عن عزمه الإعلان عن خريطة طريق جديدة خلال أيام، دون أن يفصح عن تفاصيلها، موضحا أن الجانب المصري التقى مع كل طرف على حدة، لكن انتهى الأمر دون عقد اللقاء الثلاثي، لافتا إلى أن مصر "تبذل جهودا كبيرة، ونحن نقدر ذلك، ولكن دون حوار، لن يكلل أي اجتماع بالنجاح".

وردا على سؤال حول تشكيل الحكومة المقبلة، قال السراج: "ليس لدي مانع من تشكيلها، فالأهم هو تنفيذ استحقاق تعديل الإعلان الدستوري الذي يعطل البرلمان حتى الآن".

وكان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية أعلن مساء أمس أن اللقاءات التي استضافتها القاهرة أكدت على التوافق على العمل من أجل إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في موعد أقصاه شباط / فبراير 2018.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com