الأطراف الليبية تتفق في مصر على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بحلول 2018

الأطراف الليبية تتفق في مصر على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بحلول 2018

المصدر: القاهرة- إرم نيوز

أكد الجيش المصري في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، توصل  مسؤولين مصريين وليبيين لخريطة طريق تُنهي الأزمة الليبية، أبرز بنودها الاتفاق على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في ليبيا بموعد أقصاه فبراير/شباط 2018.

و أصدر الجيش المصري بيانًا أكد فيه الاتفاق بين مسؤولين مصريين وليبيين حول إجراء مجلس نواب ليبيا التعديلات الدستورية اللازمة لتضمين الاتفاق السياسي(الصخيرات) في التعديل الدستوري.

وأضاف البيان أنه تم الاتفاق كذلك على تشكيل لجنة ليبية مشتركة من أعضاء مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة للنظر في القضايا التي سبق التوافق على تعديلها في اتفاق الصخيرات.

وبحسب البيان أثمرت لقاءات عقدت بشكل منفصل مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق  الليبية فايز السراج ومع قائد الجيش الليبي الفريق خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، عن الاتفاق.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق  الليبية فايز السراج غادر أمس، العاصمة المصرية القاهرة دون إحراز تقدم في عقد لقاء مع قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر.

وقال مصدر سياسي مطّلع على المفاوضات لـ“إرم نيوز“ إن المشير حفتر أبلغ  رئيس أركان حرب القوات المصرية الفريق محمود حجازي والمسؤولين المصريين الذين يتولّون الوساطة لعقد اللقاء، رفضه مقابلة السراج.

وتمسّك حفتر بموقفه طيلة مفاوضات ماراثونية مساء وليل الاثنين وصباح الثلاثاء، وأصرَّ على أنه لا يريد لقاء برتوكوليًا، ولكن لقاء يضع النقاط على الحروف ويبدأ التأسيس لمستقبل ليبيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com