مرشد الإخوان يمثل أمام المحكمة للمرة الأولى منذ عزل مرسي
مرشد الإخوان يمثل أمام المحكمة للمرة الأولى منذ عزل مرسيمرشد الإخوان يمثل أمام المحكمة للمرة الأولى منذ عزل مرسي

مرشد الإخوان يمثل أمام المحكمة للمرة الأولى منذ عزل مرسي

القاهرة- مثل محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر الإثنين أمام المحكمة للمرة الأولى منذ اعتقاله في حملة أمنية ضد الإخوان بعد عزل الجيش للرئيس الإسلامي محمد مرسي.

ونفى بديع تورط جماعته في أي أعمال عنف وخاطب المحكمة من قفص الاتهام وكان معه محمد البلتاجي وعصام العريان.

وقال بديع "الله يشهد أن الجماعة لم ترتكب عنفاً ولماذا لم تحققوا في قتل ابني وحرق منزلي ومقرات الجماعة" في إشارة إلى ابنه الذي قتل في احتجاجات 17 آب / أغسطس على فض اعتصامين للإخوان في القاهرة والجيزة قبل أيام.

وتتعلق محاكمة الإثنين بأعمال عنف وقعت في منتصف تموز / يوليو قرب اعتصام للإخوان عند جامعة القاهرة. ويواجه بديع اتهامات من بينها التحريض على العنف.

وفجر عزل مرسي في الثالث من تموز / يوليو، الذي جاء بعد احتجاجات شعبية حاشدة مطالبة بتنحيته الكثير من الاشتباكات وأعمال العنف.

وقتلت قوات الأمن المئات من أنصار مرسي في احتجاجات وتتعرض لهجمات متكررة منذ عزله حيث قتل نحو 200 جندي ورجل شرطة.

واعتقل معظم قيادات جماعة الإخوان منذ ذلك الحين. ويحاكم مرسي لاتهامه بالتحريض على قتل المحتجين أثناء أعمال عنف خارج القصر الرئاسي قبل عام.

وبدأت محاكمة مرسي في الرابع من تشرين الثاني / نوفمبر.

وقاطع المتهمون سير الجلسة الإثنين ورددوا هتافات ضد الجيش الذي يقول الإخوان إنه استولى على السلطة من أول رئيس مدني منتخب بطريقة حرة.

وهتف البلتاجي قائلاً "يسقط يسقط حكم العسكر" وردد باقي المتهمين الهتاف من ورائه. ومن بين المتهمين في القضية باسم عودة وزير التموين السابق.

وكانت جماعة الإخوان الفصيل السياسي الأكثر تنظيماً في مصر قد رشحت مرسي للرئاسة العام الماضي.

وذكرت صحيفة الأهرام أن الحكومة المصرية ستبدأ هذا الأسبوع في اتخاذ خطوات للسيطرة على 62 مدرسة يديرها أعضاء في جماعة الإخوان.

ورفع المتهمون في القضية شعار رابعة الذي يرمز إلى قتل المئات من أنصار مرسي في فض اعتصام رابعة العدوية بالقاهرة في 14 آب / أغسطس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com