محمد بن راشد يطلق مشروع 10x في القمة العالمية للحكومات بدبي (فيديو)

محمد بن راشد يطلق مشروع 10x في القمة العالمية للحكومات بدبي (فيديو)

المصدر: دبي - إرم نيوز

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي، عن مشروع 10x وهو مشروع مختبرات يسبق العالم بنحو 10 سنوات ويشمل تقييم وطرح أفكار دوائر دبي سنويًا.

وقال: “ نريد من الدوائر الحكومية الخروج من نمط العمل الروتيني، ونريد من كل دائرة حكومية في دبي أن تقدم 3 برامج قابلة للتطبيق بتفكير مبتكر وتقدمي خارج حدود الروتين خلال السنوات الـ 10 المقبلة“.

وأضاف: “ نريد خلال السنوات الـ 10 المقبلة بقيادة حمدان ومكتوم بن محمد إنجازات جديدة ومبتكرة للدوائر الحكومية في دبي، لا بد من شد الهمم وما دام الشخص على رأس عمله فيجب عليه أن يلتزم بالتميز والإنجاز“.

وتابع: “ اليوم نحن لا نخطط لسنوات مقبلة فحسب بل نخطط لعقود مقبلة،  أطالب ببذل قصارى الجهود من كافة المسؤولين في حكومة دبي، وسأتابع كافة تطورات العمل والانجاز شخصياً إلى جانب حمدان ومكتوم بن محمد“.

ووجه الشيخ محمد بن راشد رسالة للمسؤولين الحكوميين قائلاً: ”لا بد من شحذ الهمم، وما دام الشخص على رأس عمله فيجب عليه أن يلتزم بالتميز والإنجاز، لدينا استراتيجية للطاقة حتى 2050 وتخطيطنا الاستباقي خفض النفقات بمعدل النصف لحدود 600 مليار درهم“.

وتفقد الشيخ محمد بن راشد خلال تواجده في مقر انعقاد القمة العالمية للحكومات طائرة جوية ذاتية القيادة تابعة لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، والتي سيتم إطلاقها في يوليو/ تموز المقبل.

يشار إلى أن الهيئة ستقوم بالتشغيل التجريبي لأول مركبة جوية ذاتية القيادة قادرة على حمل إنسان بالتعاون مع شركة EHANG الصينية.

وأعلن الشيخ محمد بن راشد انتهاءه من تأليف كتاب جديد عن الإدارة والقيادة، وقال: ”سيصدر كتابي الجديد عن القيادة والإدارة والإيجابية والسعادة في الأيام القليلة القادمة“.

تأتي تلك النشاطات لحاكم دبي ضمن مشاركته في القمة العالمية للحكومات، التي  استضافتها دبي الأحد الماضي، وتختتم فعالياتها اليوم الثلاثاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com