أخبار

بدء جلسة استئناف محاكمة "فتيات الأسكندرية"
تاريخ النشر: 07 ديسمبر 2013 13:53 GMT
تاريخ التحديث: 07 ديسمبر 2013 15:25 GMT

بدء جلسة استئناف محاكمة "فتيات الأسكندرية"

المتظاهرات يضعن حجابا أبيض ويدخلن قاعة المحكمة وهن يحملن ورودا حمراء وسط انتشار كبير لقوات الأمن حول محكمة الاستئناف بالاسكندرية.

+A -A
المصدر: إرم - خاص

بدأت السبت في الأسكندرية محاكمة 21 متظاهرة إسلامية حكم على 14 منهن بالسجن 11 عاما إثر ادانتهن ”بالعنف“ خلال تظاهرات مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي.

وستعيد محكمة الاستئناف في الاسكندرية محاكمة 14 من هؤلاء الشابات بينما ستمثل سبع قاصرات أمام غرفة خاصة للأطفال في المدينة نفسها الواقعة شمال مصر.

وقالت وسائل إعلام محلية إن المتظاهرات الراشدات اللواتي وضعن حجابا أبيض دخلن قاعة المحكمة وهن يحملن ورودا حمراء. وتحدثت المصادر ذاتها عن انتشار كبير لقوات الأمن حول محكمة الاستئناف.

كما دعا مؤيدون لجماعة الإخوان المسلمين إلى تظاهرات بالإسكندرية، تزامناً مع نظر الاستئناف.

وكانت محكمة جنح سيدي بشر في الأسكندرية حكمت الأربعاء على أكثر من 14 سيدة من المنتميات للإخوان المسلمين بالسجن 11 عاما بعد ادانتهن بتهمة المشاركة في تظاهرات عنيفة في نهاية تشرين الأول/أكتوبر الفائت، وحكمت المحكمة بايداع 7 فتيات قاصرات في دار للرعايا الاجتماعية.

ودانت المنظمات الدولية والمصرية لحقوق الانسان هذه الأحكام القاسية.

وطالبت منظمة العفو الدولية الخميس في بيان لها السلطات المصرية بالافراج ”الفوري وغير المشروط“ عنهن معتبرة الأحكام دليلا على ”تصميم من السلطات المصرية على معاقبة المعارضين“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك