أخبار

مصر تسقط الجنسية عن من حصلوا عليها بقرار من مرسي
تاريخ النشر: 06 ديسمبر 2013 11:06 GMT
تاريخ التحديث: 06 ديسمبر 2013 11:07 GMT

مصر تسقط الجنسية عن من حصلوا عليها بقرار من مرسي

المصادر تقول إن مرسي أعطى الجنسية المصرية لنحو 70 ألف أجنبي في فترة حكمه، التي لم تتعد عامًا واحدًا، معظمهم من الفلسطينيين.

+A -A
المصدر: إرم – (خاص) من شوقي عصام

بدأت الحكومة المصرية في تنفيذ خطة لإسقاط الجنسية عن غير المصريين الذين حصلوا عليها بقرار من الرئيس المعزول محمد مرسي دون اتباع الإجراءات القانونية.

وقال مصدر أمني : إنه ”تمت مراجعة 5 آلاف جنسية خلال هذا الأسبوع، أسقطت منهم 812 جنسية، من بينهم 749 فلسطينيًا، و53 سوريًا، و22 سودانيًا، حصلوا على الجنسية، بقرار من مرسي، دون اتباع الإجراءات القانونية الخاصة بالمراجعة الأمنية، حيث ثبت عن طريق الفحص الأمني وقوعهم تحت ما يسمى بالشبهات الأمنية التي تهدد الأمن القومي المصري، أما بالنسبة لبقية الـ 5 آلاف فقد تم اعتماد جنسيتهم، بعد خضوعهم للإجراءات القانونية المطلوبة“.

وأضاف المصدر: أن ”المعزول أعطى الجنسية المصرية لنحو 70 ألف أجنبي في فترة حكمه، التي لم تتعد عامًا واحدًا، معظمهم من الفلسطينيين، وذلك دون العودة إلى إدارة الفحص بمصلحة الأحوال المدنية والأجهزة الأمنية المعنية بذلك“، لافتا إلى أن ”الأجهزة الأمنية وضعت خطة ستنتهي منها خلال شهر، على الأكثر، لتنقيح الكشوف الخاصة بالحاصلين على الجنسية في فترة حكم الإخوان“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك