بالصور.. معاناة الأحواز في إيران تتفاقم مع استمرار انقطاع المياه والكهرباء

بالصور.. معاناة الأحواز في إيران تت...

تظاهرات حاشدة في مدينة الأحواز جنوب إيران بسبب انقطاع الكهرباء والمياه وسط تجاهل من حكومة طهران

المصدر: الأحواز - إرم نيوز

انطلقت تظاهرات حاشدة، اليوم الأحد، في عدد من قرى وبلدات في مدينة الأحواز ذات الأغلبية العربية، الواقعة جنوب إيران، احتجاجاً على انقطاع المياه والتيار الكهربائي عن المحافظة بشكل كامل، منذ أمس السبت.

وقالت وسائل إعلام محلية إن ”تظاهرات حاشدة انطلقت صباح اليوم في مدينة الأحواز مركز محافظة ”خوزستان“، ضد عدم قيام الحكومة المحلية والمركزية باتخاذ الإجراءات السريعة لحل مشكلة انقطاع الكهرباء والمياه“.

وأوضحت وكالة أنباء ”إيسنا“ الإصلاحية، أن التظاهرات انطلقت -أيضاً- في مدن خرمشهر وعبادان وشادكان، للمطالبة بإعادة الكهرباء والمياه وخطوط الهاتف المحمول والأرضي.

وطالب النائب علي الساري ممثل الأحواز في البرلمان الإيراني، بتشكيل خلية أزمة بعد انقطاع الكهرباء والمياه منذ 48 ساعة، مؤكداً أن ”أوضاع محافظة خوزستان حرجة للغاية وتتطلب جهوداً حكومية“.

وكان هوشنك فلاحيان نائب وزير الطاقة الإيراني كشف عن تعرض المنشآت الكهربائية في محافظة خوزستان، إلى هجوم إلكتروني، أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن المحافظة.

وقال فلاحيان لوكالة أنباء محلية، أمس السبت، إن ”المنشآت الكهربائية في محافظة خوزستان تعرضت لهجوم إلكتروني لم يعرف حتى الآن مصدره“، مبيناً أن ”الهجوم أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن المحافظة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com