ميشال عون: سلاح حزب الله لا يتناقض مع مشروع الدولة اللبنانية

ميشال عون: سلاح حزب الله لا يتناقض مع مشروع الدولة اللبنانية

المصدر: شوقي عصام- إرم نيوز

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، السبت، إن سلاح ”حزب الله“ ليس متناقضا مع مشروع الدولة اللبنانية، مؤكد أهميته في ظل وجود أراض لبنانية محتلة من قبل إسرائيل.

وأضاف عون في مقابلة صحفية أجرتها معه الإعلامية المصرية لميس الحديدي بقصر بعبدا، إن سلاح حزب الله مكمل للجيش اللبناني.

وأكد عون أن الخلاف بين تيار المستقبل بزعامة رئيس الوزراء سعد الحريري، وحزب الله، هو خلاف سياسي بحت، جرى تحييده عن شؤون البلاد الداخلية وهو ما مكن اللبنانيين من العيش المشترك بعيدا عن الصدام.

وفيما يتعلق بالأزمة السورية، أوضح عون أن الأزمة لن يتم حلها إلا بالتسوية السياسية، وإذا اجتمعت الدول العربية على كلمة واحدة في الجامعة العربية.

وأبدى أمله في “ أن نصل في قمة الأردن إلى حل للأزمات في سوريا وليبيا والدول العربية التي تشهد اضطرابات“ موضحا أن التدخل الدولي الأجنبي في الأزمة السورية يعقد المشكلة، ولذلك يجب أن تكون هناك بداية لحوار مع المتصارعين، وتحديد عناصر الخلاف سعيا لحلها.

وأشار عون إلى ضرورة بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في أي حل مرتقب، مؤكدا أن تحييد الأسد  سيحول سوريا إلى ليبيا جديدة، لاسيما أن الجيش السوري هو الوحيد القادر على حفظ الأمن في سوريا، في ظل وجود عدة محاور في المعارضة السورية لا تقبل بالتفاوض.

وعن زيارته المرتقبة للقاهرة غدا الإثنين قال عون ”لم نلتق منذ فترة المسؤولين المصريين، خاصة قبل الأحداث الأخيرة التي شهدتها الدول العربية، سنتبادل الرأي ومن الممكن أن نتوسع في الحوار حول أزمات الدول العربية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com