الجيش الليبي يعلن مقتل 3 طيارين في سقوط طائرة جنوب البلاد
الجيش الليبي يعلن مقتل 3 طيارين في سقوط طائرة جنوب البلادالجيش الليبي يعلن مقتل 3 طيارين في سقوط طائرة جنوب البلاد

الجيش الليبي يعلن مقتل 3 طيارين في سقوط طائرة جنوب البلاد

أعلن المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، اليوم السبت، مقتل ثلاثة طيارين في سقوط طائرة حربية جنوبي ليبيا.

وقال العقيد أحمد المسماري، المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي في تصريحات: "إن العميد طيار مؤمن الدرسي، ومساعد طيار المبروك الدرسي، والفني الجوي إبراهيم الدرسي، لقوا حتفهم في سقوط طائرة حربية كانوا على متنها جنوبي البلاد، أمس الجمعة".

وأضاف، أن "الطائرة كانت في مهمة قتالية بعد ورود معلومات لغرفة عمليات سرت تفيد بمحاولة تقدم ميليشيات سرايا الدفاع (عن بنغازي) نحو حقل المبروك النفطي جنوب"، موضحًا أنه أثناء محاولة الطائرة الهبوط اضطرارياً في حقل المبروك سقطت واشتعلت فيها النيران.

وفيما لم يذكر العقيد المسماري، سبب سقوط الطائرة وما إذا كان بسبب خلل فني بمحركها أو استهداف مباشر لها، فيما أعلنت "سرايا الدفاع عن بنغازي" مسؤوليتها عن الحادثة، وفق صفحات تابعة لأنصارها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأُعلن عن تشكيل هذه السرايا، يوم 2 يونيو / حزيران الماضي، من قبل مجموعة من المليشيات، وذلك في بيان مصور لهم نقلته قناة النبأ، وهي قناة خاصة ومقرها طرابلس ذات توجه إسلامي أوضحوا فيه أن مرجعيتهم للمفتي الصادق الغرياني (يتبع المؤتمر الوطني و عزله مجلس النواب قبل عامين)، كما أعلنوا أن هدفهم نصرة مجلس الشورى ببنغازي ضد قوات خليفة حفتر التابعة لبرلمان طبرق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com