في سابقة من نوعها.. انتخابات رئاسية تجرى في المطار
في سابقة من نوعها.. انتخابات رئاسية تجرى في المطارفي سابقة من نوعها.. انتخابات رئاسية تجرى في المطار

في سابقة من نوعها.. انتخابات رئاسية تجرى في المطار

لجأ البرلمان الصومالي  المنتخب حديثا إلى التصويت في مطار مقديشو اليوم الأربعاء لاختيار رئيس جديد للبلاد ، وذلك باعتباره المكان الأكثر تأمينا في العاصمة وسط توعد جماعة "الشباب" بإفساد الانتخابات.

وانتهت الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الصومالية، اليوم الأربعاء، وسط حضور قوي من مراقبين وممثلين من المجتمع الدولي، لمراقبة نزاهة السباق الرئاسي في البلاد. وصوّت في الجولة الأولى من الانتخابات، 328 نائبا من أصل 329، إجمالي عدد نواب البرلمان الصومالي، بغرفتيه مجلس الشعب ومجلس الشيوخ.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية، التي تجرى في العاصمة مقديشو، 21 مرشحا، بعد استقالة أحد المرشحين قبيل انطلاق التصويت اليوم.

ويسود قاعة الانتخابات ترقب كبير، لمعرفة المرشحين الذي سيحصلون على أعلى الأصوات التي ستفضي إليها عملية الفرز.

ومع انتهاء فرز الأصوات، ينتقل المرشحون الأربعة الحاصلون على أكثر الأصوات إلى الجولة الثانية، في حال لم يفز أحد المرشحين على ثلثي المقترعين. فيما سيعبر المرشحان الاثنان الحاصلان على أعلى الأصوات، إلى الجولة الثالثة، والفوز في الجولة الأخيرة بفارق صوت واحد.

وتوقع مصدر برلماني مشارك، أن تنحصر المنافسة في الجولة الأخيرة بين أبرز المتنافسين على الرئاسة بينهم رئيس الصومال المنتهية ولايته ‏حسن شيخ محمود، والرئيس الأسبق شريف شيخ أحمد، ورئيس الوزراء الأسبق محمد عبد االله فرماجو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com