فلسطين: إسرائيل تحول أعيادها لحرب دينية
فلسطين: إسرائيل تحول أعيادها لحرب دينيةفلسطين: إسرائيل تحول أعيادها لحرب دينية

فلسطين: إسرائيل تحول أعيادها لحرب دينية

اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية العدوان المتواصل الذي تمارسه المنظمات اليهودية المتطرفة واليمين العنصري في إسرائيل ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس، خاصة بالمسجد الأقصى المبارك، دعوة صريحة لحرب دينية.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي الثلاثاء تسلم مراسل إرم نيوز نسخة منه، أن هذه الممارسات تتم بتشجيع وحماية الحكومة الإسرائيلية وأذرعها الأمنية.

وأدانت بشدة إقدام المنظمات اليهودية العاملة لإقامة 'الهيكل المزعوم'، ومنها ما يسمى بمنظمة 'أمناء جبل الهيكل' على تنظيم مسيرات استفزازية، واقتحامات عنصرية تحريضية لساحات المسجد الأقصى، طيلة عيد المشاعل اليهودي، وتحضيراتها لإدخال ما يسمى ' بالشمعدان' إلى المسجد، وإنارته طيلة اليومين المقبلين.

وطالبت الخارجية الفلسطينية العالمين العربي والإسلامي بالاستجابة لنداء القدس ومقدساتها، والتحرك العاجل لنصرة المسجد الأقصى والدفاع عنه، وحمايته من خطر التهويد، كما طالبت دولة الفاتيكان بالتدخل العاجل لدى الأوساط ومراكز صنع القرار في العالم، لحماية المقدسات الفلسطينية من غطرسة المستوطنين المتطرفين، ودعوتها للمبادرة لإعلان اعترافها بدولة فلسطين، وعاصمتها القدس الشرقية.

كما دعت الرباعية الدولية والولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ الاجراءات الكفيلة بوقف هذا العدوان، ولجم المستوطنين المتطرفين، ودعاة العنصرية والكراهية والعنف، وحماية مبدأ حل الدولتين، ومسيرة المفاوضات بين الجانبين .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com