الصدر وعلاوي يلجآن للشارع للضغط على العبادي

الصدر وعلاوي يلجآن للشارع للضغط على العبادي

المصدر: بغداد - إرم نيوز

نزل الآلاف من أنصار زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، مساء اليوم الثلاثاء، إلى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد تمهيدًا لتظاهرة كبرى ستنطلق الأربعاء أمام المنطقة الخضراء المحصَّنة التي تضم مباني حكومية وسفارات أجنبية للضغط على رئيس الحكومة حيدر العبادي للمطالبة بالإصلاح.

وقال النائب عن كتلة الأحرار التي تنتمي للصدر ناظم الساعدي في تصريحات لمراسل ”إرم نيوز“: ”إن الجماهير العراقية بدأت تتوافد من المحافظات الجنوبية والوسطى للمشاركة في الاعتصام الذي سيبدأ يوم غدٍ الأربعاء أمام المنطقة الخضراء للمطالبة بالإسراع بتحقيق الإصلاحات التي نادى بها مقتدى الصدر قبل عام“.

وأوضح النائب الساعدي، أن المتظاهرين سيطالبون خلال التظاهرات بتغيير المفوضية العليا للانتخابات وتغيير قانون الانتخابات.

وفي سياق متصل، أعلن نائب الرئيس العراقي وزعيم ائتلاف القائمة العراقية إياد علاوي دعمه لتظاهرات أنصار الصدر، مؤكدًا أنه سيشارك مع التيار الصدري في تظاهرات يوم الأربعاء.

وقال علاوي في تصريحات متلفزة، إنه يدعم مظاهرات الصدريين المطالبة بتغيير المفوضية العليا للانتخابات، مؤكدًا أن رئيس الحكومة حيدر العبادي ليس لديه جدّية بتحقيق الإصلاحات.

وأوضح علاوي، أن العبادي ارتمى في أحضان الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية، مشددًا على أهمية استمرار الاحتجاجات الشعبية لتحقيق الإصلاحات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com