اليابان تقرض العراق 100 مليون دولار لدعم إعادة الإعمار
اليابان تقرض العراق 100 مليون دولار لدعم إعادة الإعماراليابان تقرض العراق 100 مليون دولار لدعم إعادة الإعمار

اليابان تقرض العراق 100 مليون دولار لدعم إعادة الإعمار

أعلنت السفارة اليابانية في بغداد، اليوم الثلاثاء، عن إقرار بلادها قرضاً بقيمة 100 مليون دولار لصالح العراق، لدعم الجهود الإنسانية ومشروعات البنى الأساسية".

وقالت السفارة التي تتخذ من المنطقة الخضراء وسط بغداد مقراً، لها في بيان، إن "اليابان أقرت قرضاً بقيمة 100 لمعاجلة الأزمة الراهنة في العراق، ممثلة في قطاعات الأمن الغذائي، والماء والصرف الصحي والنظافة والصحة والغذاء والمأوى".

وأوضحت أن "القرض يستهدف أيضا إزالة الألغام وإعادة إعمار البنى التحتية، الذي سيتم تنفيذه عن طريق منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية العالمية والمنظمات اليابانية غير الحكومية".

ووقع العراق في يناير/كانون الثاني الماضي، للحصول على قرض ياباني بقيمة نحو 240 مليون دولار لإعمار قطاع الكهرباء بمحافظتي بغداد والأنبار غربي البلاد، على ان يتم سداد قيمة القرض المالي على مدى 15 عاماً وبنسبة فائدة تصل الى 0.5%.

ويحتاج العراق بحسب تصريحات مسؤولين حكوميين إلى سيولة مالية، للبدء بإعادة إعمار المناطق التي تضررت بشكل كبير في شمال وغرب البلاد، بسبب المعارك المتواصلة بين القوات الحكومية بدعم التحالف الدولي من جهة، وتنظيم "داعش" الإرهابي، من جهة أخرى.

وتضرر العراق الذي يعد ثاني أكبر منتج للنفط بعد السعودية في منظمة "أوبك"، من هبوط أسعار النفط الخام بنسبة 55% منذ منتصف 2014، إلى 56 دولاراً للبرميل، نزولاً من 120 دولارا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com