‏“خلو فيها شرف“.. صرخة جندي ليبي في وجه المتطرفين تجتاح ‏مواقع التواصل

‏“خلو فيها شرف“.. صرخة جندي ليبي في وجه المتطرفين تجتاح ‏مواقع التواصل

المصدر: خالد أبو الخير- إرم نيوز

عبّر السفير البريطاني في ليبيا بيتر مليت عن إعجابه بالجندي الليبي سليمان عطية الحوتي، الذي وقع أسيرا بيد التنظيمات الإرهابية قبل تصفيته جسدياً.

وغرد مليت على صفحته بموقع ”تويتر“ مساء الاثنين: هـزتـني بـقـوة قـصة البطل سلـيمان، الجـندي اللـيبي الشـجـاع الـذي تـحدى آســرِيهِ الـدواعش في بنغازي، ليبيا. #خلو_فيها_شرف_بس.

وتداول ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعملية إعدام جندي ليبي على يد آسريه الدواعش، بعد أن عثر على هذا المقطع في هاتف أحد قتلى الجماعات الإرهابية فى المدينة، ليجتاح وسم #خلو_فيها_شرف_بس مواقع التواصل و هي العبارة التي رددها الجندي قبل تصفيته.

وأبرز الفيديو الجندي سليمان محاصراً فى مخبأ  خلال معركة دارت سنة 2015 بين الجيش و تنظيم داعش المتحالف مع مجلس شورى ثوار بنغازي، متحدثاً  مع أحد عناصره ويدعى  أحمد المشيطي الملقب بـ ” عصيدة ” قائلاً له إن القتال يجب أن يكون بشرف لا أن يكون بالتصفية و الغدر .

ورد عليه المشيطي بالصراخ والوعيد قبل قتله ثأراً  لـ ” الحبيب بن يزة ” أحد عناصر مجلس شورى ثوار بنغازي الذي قتل في 14  أغسطس/آب  2015، وفق ما قال،  و بحسب ما أفاد الإعلامي محمد عبدالونيس بوشقمة المتابع لشؤون الجماعات الإرهابية فى مدينة بنغازي.

يذكر أن المشيطي أصيب في معارك غرب بنغازي ويعالج حالياً في مصراته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com