المالكي: هناك اتصالات فلسطينية "غير مباشرة" مع الإدارة الأمريكية الجديدة
المالكي: هناك اتصالات فلسطينية "غير مباشرة" مع الإدارة الأمريكية الجديدةالمالكي: هناك اتصالات فلسطينية "غير مباشرة" مع الإدارة الأمريكية الجديدة

المالكي: هناك اتصالات فلسطينية "غير مباشرة" مع الإدارة الأمريكية الجديدة

كشف وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، اليوم الاثنين عما وصفه بـ"اتصالات غير مباشرة" مع الإدارة الأمريكية الجديدة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (معا) عن المالكي قوله، إن الجانب الفلسطيني يراقب بحذر تصريحات الإدارة الأمريكية ولديه الخطوات تجاهها.

وفيما يتعلق بزيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى فرنسا، قال المالكي إن عباس سيبحث مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند مخرجات مؤتمر باريس وكيفية تطبيقها على الأرض، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية والوضع في المنطقة خاصة الوضع السوري.

وأشار إلى أن الرئيس عباس سيتطرق -أيضا- إلى مدى التزام باريس بالاعتراف بدولة فلسطين.

ويصل الرئيس محمود عباس في وقت لاحق اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس، في زيارة رسمية يلتقي خلالها غدا الثلاثاء بالرئيس فرانسوا اولاند ووزير الخارجية ويلقي كلمة أمام لجنة الخارجية في مجلس الشيوخ الفرنسي.

وفي السياق ذاته أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، عن اجتماع ستعقده اللجنة المركزية فور عودة الرئيس محمود عباس من زيارته لفرنسا.

وقال محيسن، إنه سيتم خلال الاجتماع توزيع المهام كافة على أعضاء اللجنة بما فيها نائب رئيس الحركة، مشيرا إلى أن معظم الأعضاء السابقين في مركزية فتح سيبقون في مواقع عملهم، مبينا أنه لا يوجد مشاكل في توزيع المهام.

ونفى محيسن استحداث مفوضية جديدة خاصة بالقدس، مشددا على أن القدس على رأس جدول أعمال كل المفوضيات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com