حماس تنفي تلقيها عرضًا إسرائيليًا لإبرام صفقة "إنسانية" لتبادل الأسرى
حماس تنفي تلقيها عرضًا إسرائيليًا لإبرام صفقة "إنسانية" لتبادل الأسرىحماس تنفي تلقيها عرضًا إسرائيليًا لإبرام صفقة "إنسانية" لتبادل الأسرى

حماس تنفي تلقيها عرضًا إسرائيليًا لإبرام صفقة "إنسانية" لتبادل الأسرى

نفت حركة حماس يوم الأحد، تلقيها عرضًا إسرائيليًا لإبرام صفقة لتبادل الأسرى "على أساس إنساني".

وقال الناطق باسم الحركة عبداللطيف القانوع، إن الحركة "لم يعرض عليها أي مبادرات أو عروض جديدة بشأن تبادل الأسرى مع الاحتلال".

وأضاف القانوع أن "موقف حماس ثابت وواضح بأنه لا حديث عن أي صفقة جديدة إلا بالالتزام الإسرائيلي بالإفراج عن أسرى صفقة جلعاد شاليط الذين تمت إعادة اعتقالهم وأن تتم كصفقة شاملة مقابل الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين".

وحول ما تردد عن بحث وفد أمني لحماس خلال زيارته الأخيرة لدى مصر، توسط القاهرة في ملف تبادل للأسرى مع إسرائيل، ذكر القانوع أنه "لا يوجد لديه تعليق رسمي حول الأمر".

وكان الوفد الأمني التابع لحماس وصل مصر للقاء مسؤولين فيها الثلاثاء الماضي وعاد إلى قطاع غزة أمس السبت وسط تكتم من الحركة حول مجريات الزيارة وما جرى بحثه ونتائج ذلك.

وأوردت الإذاعة الإسرائيلية العامة، اليوم الأحد، أن حماس رفضت اقتراحًا إسرائيليًا لعقد صفقة تبادل على أساس إنساني، تفرج إسرائيل بموجبها عن المعتقل الفلسطيني بلال الرزاينة مقابل الإفراج عن أحد المعتقليْن في قطاع غزة هشام السيد أو أفيرا منغيستو، علمًا بأن الثلاثة المذكورين يعانون اضطرابات نفسية.

وفي نيسان/ أبريل الماضي، أعلنت كتائب القسام للمرة الأولى أنها تحتفظ بأربعة جنود إسرائيليين  دون أن تحدد مصيرهم، مؤكدة أن إسرائيل لن تحصل على معلومات عن مصيرهم سوى بدفع الثمن.

في سياق آخر، أعلن الجناح العسكري لحركة حماس كتائب القسام اليوم عن مقتل أحد قادته الميدانيين في شمال قطاع غزة متأثرًا بإصابته بجروح خطيرة جراء "انفجار عرضي" أثناء الإعداد والتجهيز الليلة الماضية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com