البشير: حلايب سودانية.. والمخابرات المصرية تدعم معارضين سودانيين – إرم نيوز‬‎

البشير: حلايب سودانية.. والمخابرات المصرية تدعم معارضين سودانيين

البشير: حلايب سودانية.. والمخابرات المصرية تدعم معارضين سودانيين
Sudanese President Omar al-Beshir delivers a speech during his swearing in ceremony at the parliament in Khartoum on May 27, 2010. Beshir, who last month won a multi-party election 21 years after seizing power in a military coup, vowed to engage with the West despite an International Criminal Court warrant hanging over him, as he was sworn in to a new five-year term. AFP PHOTO/ASHRAF SHAZLY (Photo credit should read ASHRAF SHAZLY/AFP/Getty Images)

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

أكد الرئيس السوداني عمر البشير، أن اللجوء إلى مجلس الأمن يُعد أحد الخيارات المطروحة لدى بلاده في حال رفض المصريون التفاوض بشأن مثلث حلايب.

وقال البشير في مقابلة تلفزيونية :“مثلث حلايب سيظل مثلثاً سودانياً، لأنه في أول انتخابات أجريت تحت الحكم الثنائي البريطاني المصري، أجريت أول انتخابات في السودان (ومن ضمنها) حلايب، التي كانت دائرة من الدوائر السودانية“، مضيفا أن ”الانتخابات هي عمل سيادي من الدرجة الأولى“.

ونفى البشير، ما يتردد عن إيواء السودان لقيادات من جماعة الإخوان المسلمين المصرية، قائلا :“نحن لم نأوِ أي قيادات إخوانية في السودان؛ لأن سياستنا مبنية على عدم إيواء أي نشاط معادٍ لأي دولة“.

وأكد، أن ”العلاقة الشخصية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي متميزة جدا، وهو رجل صادق في علاقاته، وإن كان هذا لا يمنع وجود بعض القضايا العالقة“.

وأعرب عن اعتقاده، أن ”المشكلة ليست مع الرئيس السيسي، وإنما مع النظام … حيث يوجد معارضون سودانيون تدعمهم المخابرات المصرية“. كاشفا أنه في كل لقاء بين البلدين تطلب الخرطوم من القاهرة وقف دعم المعارضة السودانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com