الببلاوي لأوباما: الطرد لسفيرك إذا تدخلت في الشأن المصري
الببلاوي لأوباما: الطرد لسفيرك إذا تدخلت في الشأن المصريالببلاوي لأوباما: الطرد لسفيرك إذا تدخلت في الشأن المصري

الببلاوي لأوباما: الطرد لسفيرك إذا تدخلت في الشأن المصري

القاهرة – هدّد رئيس الحكومة المصرية د. حازم الببلاوي بشكل مباشر الولايات المتحدة الأمريكة ورئيسها باراك أوباما، إذا تدخل مرة أخرى في الشؤون الداخلية المصرية، ملوحاً خلال تهديده العلني بما أقدمت عليه الخارجية المصرية في بداية الأسبوع الجاري، بطرد السفير التركي بالقاهرة بسبب التجاوزات والتدخلات التركية.

الببلاوي خرج في تصريحات صحفية، خلال تعقيبه على إقرار قانون التظاهر، وما تلاه من أحداث مجلس الشورى بين قوات الأمن وبعض النشطاء، رافضاً تصريحات باراك أوباما حول تعامل قوات الأمن مع المتظاهرين خلال الفض بالقوة، بعد استخدام مكبرات الصوت والرش بالمياه، مهدداً الرئيس الأمريكي بأن يكون مصير سفيره بالقاهرة هو نفس مصير السفير التركي إذا أقدم على ما قاله أردوغان.

وتابع: "إذا قال أوباما ما قاله رئيس الوزراء التركي في حق مصر فإننا سنتخذ ضده نفس الإجراءات".

وأردف: "إننا نواجه مؤامرة شرسة من الداخل ومن الخارج، وما حدث أمام مجلس الشورى جزء من هذه المؤامرة، ولقد فهمنا الرسالة، ولكننا لا نتخاذل أو نتردد أو نتراجع، ولذلك فإن قانون التظاهر مستمر ولو كره المتآمرون".

وأكد رئيس الحكومة على تمسكه بتطبيق قانون تنظيم الحق في التظاهر بكل حسم وقوة، مع تقديم الدعم الكامل لجهاز الشرطة ورجاله ولتضحياتهم من أجل استقرار مصر وأمن شعبها، ومع احترامه لحرية الرأي والتعبير في إطار من التنظيم حتى لا تتحول الحرية إلى فوضى تعصف بكل الإنجازات التي يمكن أن تقدم للمواطن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com